جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أولى رسائل بابا الفاتيكان في 2022

بابا الفاتيكان البابا فرانسيس
بابا الفاتيكان البابا فرانسيس

دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في رسائله بمناسبة العام الجديد اليوم، إلى ضرورة إنهاء العنف ضد المرأة، والتي لم تكن الدعوة الأولي من البابا.

•دعوة بابا الفاتيكان لضرورة وقف العنف ضد المرأة

ووفقاً لوكالة رويترز ، فإن بابا الفاتيكان قد شارك في قداس بكاتدرائية القديس بطرس،وذلك بمناسبة عيد القديسة مريم، وأيضاً يوم السلام العالمي.

وأفاد البابا فرانسيس خلال كلمته ، بقوله "لأن الأم تمنح الحياة، والمرأة تحافظ على إبقاء العالم (متوحدا)، دعونا نبذل جهودا أكبر في دعم الأمهات وحماية النساء".

وتابع بابا الفاتيكان خلال كلمته بقوله "كم من عنف يمارس ضد النساء! يكفي هذا، العنف ضد المرأة يغضب الرب".

وخلال القداس ظهر بابا الفاتيكان بصحة جيدة ، وقد حضر القداس، إلا أنه لم يرأسه و كشف عن ذلك في اللحظة الأخيرة، على عكس ما كان متوقعا.

•كورونا و العنف ضد المرأة

وتجدر الإشارة إلى أن بدايتاً من انتشار جائحة فيروس كورونا منذ عامين، وقد تحدث البابا فرانسيس عدة مرات عن العنف المنزلي الذي زاد في الكثير من البلدان،وذلك نظرا للبقاء في المنازل لفترات أطول من المعتاد، حيث نادى بضرورة وقفه و التصدي إليه .

حيث أنه رصد تسجيل حوادث عنف ضد النساء حول العالم، بشكل متزايد في المنازل منذ بداية جائحة كورونا، و ذلك بشكل ملحوظ.

•القداس أقيم بمشاركة أقل

والجدير بالذكر أيضا أن مشاركة العامة في القداس، كانت أقل هذا العام من الأعوام الماضية،وذلك بسبب قيود مكافحة كوفيد-19.

•إصابات كورونا في إيطاليا

وبحسب الإحصائيات فإن إيطاليا التي تضم الفاتيكان، سجلت 144243 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، و ذلك بالرغم من أنها فرضت في الآونة الأخيرة إجراءات جديدة لمكافحة كورونا مثل الالتزام بوضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، و غيرها من الإجراءات الاحترازية.

ويشار إلى أن إجمالي إصابات كورونا في إيطاليا،منذ انتشار فيروس كورونا قبل عامين وحتى الآن، لأكثر من 6 مليون و 130 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء كورونا في إيطاليا ، لأكثر من 137 ألف حالة وفاة.