الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:56 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الناظر يكشف مفاجأة عن موجة كورونا الرابعة بمصر

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن مصر بدأت الموجة الرابعة في سبتمبر الماضي.

وذكر خلال لقائه مع الإعلامي، أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أننا نتجه الآن نحو نهاية الموجة الرابعة، وستقل الأعداد خلال الأيام المقبلة إلى أن تصل إلى الحد الأدنى لكن الفيروس سيظل موجودا وسيصبح مثل الإنفلونزا.

علاج كورونا 

وأكمل أن التقارير العالمية أثبتت أن كورونا أصبح أقل حدة، لكنه لن سيظل مستمرا كفيروس وسينتهي كوباء، مشيرا إلى ظهور 3 أدوية عبارة عن علاج يؤخذ في 5 أيام لمواجهة كورونا.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن مصر طعمت أكثر من 55 مليونا وتخطت النسبة المستهدفة، لكن المشكلة في عدم اتباع المواطنين الإجراءات الاحترازية، مردفا أن الوضع في مصر أصبح مستقرا مقارنة بالدول الأوروبية: "لكن المصريين عايزين يتقرصوا من ودانهم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

وأوضح هاني الناظر، أن التطعيم ضد كورونا يخفف من الأعراض، ويقلل من شدة المرض، وبعض الأعراض مثل تساقط الشعر والبهاق تظهر بعد التعافي من كورونا، مشيرا إلى أنه يمكن علاج ذلك خلال 3 أشهر.

التعافي من كورونا

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن الكثيرين أصيبوا بطفح جلدي بعد التعافي من كورونا، لافتا إلى أنه في منتصف 2022 ستعود الحياة إلى طبيعتها لكل العالم.

وأوضح هاني الناظر، أن أعداد الإصابات تزيد في التقلبات الجوية، التي تؤثر على الحالة النفسية، وبالتالي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي، مشيرا إلى أنه على مرضى الحساسية البقاء في المنزل حال التعرض لسوء الأحوال الجوية مع أكل الخضار وشرب 3 لتر من المياه يوميا.