السبت 1 أبريل 2023 04:07 مـ 10 رمضان 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ينعى الفنان أحمد الحجار

أحمد الحجار
أحمد الحجار

نعى أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا وفاة المطرب والملحن الكبير الفنان "أحمد الحجار " الذي رحل عن عالمنا أمس، إثر أزمة قلبية مفاجئة، قائلا: "وفاته خسارة كبيرة للفن والموسيقي ".

ومن المعروف أن الفنان أحمد الحجار كان يتميز بحس فني مرهف كملحن ومطرب لجيل التسعينات، وينتمي إلى أسرة فنية عريقة، فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار، وشقيقه الفنان الكبير علي الحجار .

وقد التحق الفقيد بالمعهد العالي للموسيقى، ودرس المقامات الشرقية والغربية، وأجاد تعلم العزف على الآلات الموسيقية كالعود والبيانو، واحترف التلحين في سن مبكرة حيث لحن أغنية "اعذريني" لشقيقه الفنان علي الحجار، كما لحن للفنان محمد فؤاد أغاني فيلم "أمريكا شيكا بيكا " ولحن لكثير من المطربين منهم: أنغام، أنوشكا، هشام عباس، علاء عبد الخالق، وغيرهم.

كما وضع الحجار ألحان العديد من المسلسلات التليفزيونية، كما صدر له عدد من الألبومات الغنائية، وكانت بداية شهرته الفنية مع أغنية "عود".

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، نعت المطرب والملحن الكبير أحمد الحجار، وقالت إن الموسيقى العربية فقدت نجما لامعا تميز بصوت أصيل وإحساس مرهف.

وتابعت إن الراحل صنع أعمالا ساهمت في التعبير عن مشاعر جيل كامل وستبقى خالدة باعتبارها علامات في عالم الطرب الحديث والمعاصر، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وجمهوره داعية الله إن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن أحمد الحجار بدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، ويُعد من أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات.