الخميس 8 يونيو 2023 09:21 صـ 19 ذو القعدة 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

علي الحجار يكشف موعد اعتزاله الغناء

علي الحجار
علي الحجار

كشف الفنان علي الحجار، أنه بدأ مشوار الغناء من 45 سنة، مؤكدًا أنه لن يتوقف عن الغناء أبدًا.

وقال علي الحجار، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "مش هأبطل غنا لحد ما أموت".

تترات المسلسلات

وكشف الحجار، سر غيابه عن تترات المسلسلات الرمضانية، قائلًا إنه غنى مجموعة من التترات صنعت له صورة مميزة عند الجمهور، ولا يريد أن يهز تلك الصورة.

وأضاف الحجار: "جت لي تترات لكن مش مهم الفلوس مش مهم التواجد وخلاص، أنا مغني تترات المال والبنون، ذئاب الجبل، الرحايا، الشهد والدموع، حدائق الشيطان، بوابة الحلواني، شيخ العرب، باقي من الزمن ساعة، حاجات كثير جدًا مينفعش انسى إنها عملت لي صورة عند الجمهور".

وأردف: "فيه تترات بتجيلي مش حلوة محستهاش، لست ممتنعا عن التترات، لكنها بالنسبة لي حب خاص جدًا، التتر بيخليني أشغل الممثل اللي جوايا، لأنها عايزة فنان قرأ السيناريو وفاهمه وحاسه، التتر هو الفاترينة اللي بيعرض المسلسل".

محمد فوزى

قال علي الحجار، إن الفنان الكبير محمد فوزي من المطربين الذي أغرم بهم في بداياته الفنية، لدرجة أنه كان ينوي أن يغني في كل ألبوم من ألبوماته أغنية لفوزي. وأضاف، الحجار ، أنه عمل أغنية داري العيون في ألبوم 1981، وأغنية أخرى لفوزي في ألبوم 83، ولكن بسبب مقال لمحمود السعدني وصفه فيه بالمفلس بسبب غنائه لمحمد فوزي قرر ألا يضع في ألبوماته أغاني لفوزي مرة أخرى.

الموسيقار محمد عبدالوهاب

وعن علاقته بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، قال: "ده موسيقار الأجيال كلها، وكان عبد الوهاب مغنواتي بجد وحفلاته كانت قليلة ولما يرتجل موال لازم يكون ملحنه الأول وكان حريص جدا، واتعلمنا منه التنقلات في النغمات بحرفية الصنايعي".

وكشف "الحجار"، عن خطأ ارتكبه مع محمد عبد الوهاب، قال: "كنت عند حلمي بكر وكنت بيعمل أغنية وعبد الوهاب كلمه في التليفون فقال له أنا مع علي الحجار هخلص وأجيلك، ووقتها طلب عبد الوهاب يكلمني".

وأكمل: "قالي ازيك يا أستاذ علي وعلى فكرة أنا من أشد المعجبين بصوت حضرتك، وقالي أنا سمعت جفنه علم الغزل وشوفتك وانت بتغني صلينا الفجر فين".

وقال: "وسألني ليه مش بتجيلي كل زمايلك بيكلموني ويجولي، فأنا قلت أنا الصغير وانت الكبير ومقدرش اقتحم عليك حياتك، قالي طيب تعالي يوم السبت، وللأسف وقتها قلت أنا عندي تسجيلات الأسبوعين الجايين وخايف أقول جاي وماجيش، وللأسف دي من الحجات اللي اعتبر انني غلطت فيها".

فريد الأطرش

قال الحجار، إن الفنان الكبير عبد الحليم حافظ كان السبب في تكوين شخصيته الفنية والسياسية، مشيرا إلى أنه تربى على أغاني عبد الحليم الوطنية. وأضاف، أن فريد الأطرش من أكثر المطربين المفضلين لديه، ويحفظ الكثير من أغانيه.

وتابع: "كنت بدور على أغنية لفريد الأطرش أغنيها في إحدى الحفلات، ولما بحثت اكتشفت أن معظم العالم غنى لفريد الأطرش وفيهم اللى غنوله بلغتهم في روسيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، ومنهم اللى غنى له باللغة العربية، وعرفت أن فريد الأطرش كان عالمي واحنا مش فاهمين".