جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أصغر وأكبر لاعب في أمم أفريقيا

بيات لكويري
بيات لكويري

أصبح الموريتاني بيات لكويري البالغ من العمر 16 عاماً، و9 أشهر عمراً أصغر اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وجاء اختيار اللاعب لكويري في قائمة منتخب بلاده عقب استبعاد كل من بكاري أنداي لاعب رودوس اليوناني، وسليمان آن لاعب رويال فيرتون البلجيكي.

فيما أصبح ماركو سوارس لاعب الرأس الأخضر أكبر اللاعبين سناً بعمر 37عاماً و6 أشهر.

وتدشن كأس الأمم الأفريقية اليوم الأحد نسختها الـ 33 في الكاميرون بعد أن تأجلت لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتقام البطولة خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، عبر خمس مدن مختلفة، هي دوالا، ياوندى، بافوسام، جاروا وليمبى.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في البطولة بقيادة المدرب كارلوس كيروش، حيث يواجه نظيره النيجيري ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في اللقاء الافتتاحي يوم الثلاثاء المقبل الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة.

فيما يلتقي نظيره غيينا بيساو يوم 15 يناير الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، والسودان يوم 19 يناير الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن مرحلة المجموعات.

وتشهد البطولات غياب العديد من اللاعبين عن منتخبات بلادهم بسبب إصابات كورونا، حيث من المنتظر أن يلحقوا بهم خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الحجر الصحي.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر، حيث تم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات.

جدير بالذكر أن مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 فيما تقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير على أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث، والنهائي يوم 6 فبراير المقبل.