جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 42 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع اللحوم والتأكد من ذبحها بالمجازر الحكومية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول منتجات سليمة ومطابقة للمواصفات القانونية وكذا الالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات تموينية على الأسواق أسفرت عن تحرير ٩ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية وتم ضبط ٤٢ ك لحوم مفروم وكبدة وسجق غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبدون بيانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت مديرية التموين بالبحيرة بالتعاون مع مباحث التموين، بتنفيذ حملة وأسفرت عن تحرير 7 محاضر ضد أصحاب مخابز يتلاعبون فى مواصفات الخبز، فى رشيد.

واستهدفت الحملة التى أشرف عليها مجدى الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، التفتيش على المخابز فى رشيد، وحررت 7 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

تأتى الحملة فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز عالى الجودة للمواطنين، من خلال الرقابة على المخابز، للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف، ونظافة الأدوات، والإعلان عن الأسعار، وكذلك الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، ومنع سرقة الدقيق.