جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو تعدي عامل بمركز طبي على المرضى

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم إذاعته بإحدى القنوات الفضائية متضمنا مقطع فيديو لقيام أحد العاملين بمركز طبي بالتعدي بالضرب على أحد المرضى.

يشار إلى أن أجهزة الأمن رصدت إذاعة أحد البرامج بإحدى القنوات الفضائية مقطع فيديو يظهر خلاله أحد العاملين داخل مركز طبي كائن بمنطقة الطالبية يقوم بالتعدي بالضرب على أحد المرضى المحجوزين باستخدام "سلك".

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 7 يناير الجاري ورد لقسم شرطة العمرانية بالجيزة محضر محرر بمعرفة (مديرية الصحة بالجيزة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة) يتضمن أن المركز الطبي المشار إليه قام مالكه بإعادة فتحه دون تصريح وتواجد مريضين محجوزين داخل المركز تم نقلهم إلى المستشفى وتشميع وغلق المكان.

وباستكمال عمليات الفحص تم التوصل إلى أحد العاملين بالمركز الطبي المشار إليه والذي قرر أن واقعة الفيديو حدثت في غضون العام الماضي، وأن مرتكبي الواقعة عاملين بالمركز آنذاك وهما كلٍ من (حاصل على الشهادة الابتدائية "المتعدي بالضرب – وممرض القائم بالتصوير).

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني وبحوزته هاتفه المحمول "يحوي مقطع الفيديو المشار إليه"، وبمواجهته قرر بأن المتهم الأول ارتكب واقعة التعدي بتاريخ 6/6/2021 على مريض "غير محدد" تم دخوله المركز لمدة يوم لمعاناته من هلاوس سمعية وبصرية بقصد التباهي.

وأكد أنه قام بتصويرها وإرسالها لنجل مالك المركز الذي أنهى عمل الأول، ومؤخرا وعقب إنهاء عمله دون حصوله على مستحقاته قام بتداول الفيديو مع آخرين لفضح أمرهم بالمركز.

وأكدت الوزارة أنه بناء على تلك المعلومات والأدلة المتوفرة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.