الجمعة 7 أكتوبر 2022 07:50 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحرائق تلتهم بريطانيا..تعرف على السبب

جانب من آثار الحريق في بريطانيا
جانب من آثار الحريق في بريطانيا

شهدت بريطانيا "كابوسا" صيفيا غير مسبوق، حيث انتشرت فيها مشاهد شبيهة بمشاهد الحروب ، حيث انتشرت الحرائق بين السيارات.

حيث تم تداول لقطات لمنازل وسيارات محترقة بالكامل، شرقي العاصمة لندن، بعد أن خاضت "عاصمة الضباب" أسوأ يوم من الحرائق منذ الحرب العالمية الثانية.

فيما ظهر خلال اللقطات من منطقة داغينهام ، بقايا متفحمة لجزء كبير من الشارع، بعد أن أشعل حريق في المراعي سلسلة من الحرائق.

والجدير بالذكر أن أمس ، كان هو اليوم الأكثر سخونة في تاريخ بريطانيا، حيث أثار حرائق شديدة في جميع أنحاء البلاد، حيث تم تحذير الجمهور من أن "الخطر لم ينته بعد" وما زالت الحرارة الحالية "تشكل مخاطر اندلاع حرائق جديدة".

كما شهدت قرية وينينغتون شرقي لندن، دمرت الحرائق حوالي 18 أو 19 منزلا.

وبحسب تصريحات عضو المجلس المحلي راي مورغن، فإن "فريق الإسكان لدينا الذي يساعد الناس في تلبية احتياجاتهم السكنية العاجلة، ولكن من الواضح أننا بحاجة إلى إجراء محادثة مع الناس حول احتياجاتهم السكنية على المدى الطويل".

ويذكر أن الحرائق تسببت أمس ، في إحتراق 20 هكتارا من الأراضي العشبية، كما أضرمت النيران في منزلين منفصلين ومنزلين شبه منفصلين، وصفين كاملين من المنازل المتدرجة وستة كراجات من طابق واحد و12 إسطبلا وخمس سيارات.

هذا كما أظهرت لقطات جوية، ألسنة اللهب مشتعلة عبر الحقول الجافة وتقترب من كنيسة تاريخية.

ومن جانبه فقد أوضح أحد رجال الإطفاء في مكان الحادث، عندما سئل عن حجم الحريق، بقوله "الجحيم المطلق".

والجدير بالذكر أن ألسنة اللهب، إندلعت في المنازل و في أماكن أخرى من بريطانيا ، على إثر إرتفاع درجة الحرارة الشديدة التي تشهده البلاد.