الأحد 4 ديسمبر 2022 09:22 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البلتاجي: جاساما حرم منتخب مصر من ركلة جزاء ضد نيجيريا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الخبير التحكيمي رضا البلتاجي، أن منتخب مصر يستحق الحصول على ركلة جزاء خلال مباراة نيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وقال رضا البلتاجي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: أن زيزو تعرض للعرقلة بشكل واضح ضد نيجيريا داخل منطقة جزاء المنافس وبكاري جاساما افتقد للشجاعة وكان لابد أن يتم إبلاغ الحكم من تقنية الفيديو باحتساب ركلة جزاء لأحمد السيد زيزو.

وأضاف: بكاري كان من الممكن أن يحتسب ركلة الجزاء ولكنه لم يكن شجاعا، فالتحام زيزو مع لاعب نيجيريا يظهر وكأنه طبيعي ولكنه ليس طبيعيا ويستدعي الحصول على ركلة جزاء، وان ما حدث في مباراة مصر ونيجيريا من خلال تغيير الكرة أكثر من مرة لا يليق بالاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة هذا لا يحدث في دوريات الدرجة الثانية.

ووجه أحمد حسام ميدو نصيحة خاصة لاتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام بشأن الأداء التحكيمي في مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وان المنتخب المصري له ركلة جزاء صحيحة ضد نيجيريا ولنا ركلة جزاء صحيحة رغم أدائنا الضعيف، ولكن كنا من الممكن أن نخرج بالتعادل رغم مستوانا الضعيف.

وأضاف: بكاري جاساما ظلمنا، ولولاه كنا من الممكن أن نخرج بنقطة ضد نيجيريا، أنصح اتحاد الكرة بضرورة شكوى بكاري جاساما وتوجيه خطاب ضد الحكم حتى لا نتعرض للظلم في المباريات المقبلة، يجب أن نفعل مثل كل الاتحادات أن نعترض حتى لا نتعرض للظلم في مناسبات كثيرة.