الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:15 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مخرج فيلم ”الكاهن” يكشف سبب اختيار فكرة العمل

المخرج عثمان ابولبن
المخرج عثمان ابولبن

قال المخرج عثمان أبو لبن، إن فيلم الكاهن ينافس بقوة فى دور العرض السينمائي، مشيرًا إلى أن قصة الفيلم مختلفة ونوعية وجديدة فى السينما.

جاء هذا في مداخلة هاتفية، ببرنامج "بحب السيما"، الذي يذاع على ميجا إف إم.

المؤامرة

وقال: "الفكرة تناقش قضية المؤامرة ،عدم وجود خصوصية فى الوقت الحالي".

وتابع أنه قرر أن تكون أعماله بها حكاية تستفزه أو يعجب بها، لوصف الحكاية في هيئة صورة، لكن الأصعب سرد الحكاية للجمهور، وفق قوله.

فيلم الكاهن

جدير بالذكر فيلم "الكاهن" بطولة عدد من النجوم منهم درة، إياد نصار، وحسين فهمي، ومحمود حميدة، وجمال سليمان، محمد ممدوح، فتحي عبدالوهاب، وغيرهم من الفنانين، تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

يحكي فيلم الكاهن قصة صحفية تدعى "فيروز" تجسدها الفنانة درة والذي يتعرض زوجها لأزمات نفسية.

أما عن أعماله القادمة، فيحضر فيلمًا عن رواية " بضع ساعات فى يوما ما " للكاتب محمد صادق و انتهي من تصويره وفي انتظار عرضه ، وايضا فيلم "هيصة " للسيناريست محمد ناير.

وفيما يخص الدراما فالمخرج عثمان ابو لبن بعيد عن الدراما التلفزيونية، و لا يجد اسكريبت او سيناريو يجذبه، ولا يستطيع ان يقدم عمل لا يعجبه، وضروري ان تكون الحدوتة تستحق.

يذكر أن برنامج بحب السيما، يذاع على ميجا إف إم يوم الأربعاء، والبرنامج من تقديم شريف نور الدين.

عثمان أبو لبن

يذكر أن عثمان أبو لبن مخرج فلسطيني مصري ولد في القاهرة عام 1973 ، بدأ مسيرته عن طريق تقديم عدد كبير من الفيديو كليبات لبعض النجوم ، أشهرها لمصطفى قمر ، وبعد جذب الأنظار إليه بدأ الإخراج السينمائي لمجموعة من الأفلام منها فيلم "قصة حب " عام 2019 الذي جمع بين الفنانة هنا الزاهد وأحمد حاتم و فيلم "المركب" عام2011 ، وآخر أعماله فيلم" توأم روحي" عام 2020 بطولة حسن الرداد وامينة خليل وعائشة بن أحمد والفنانة رجاء الجداوي التي توفت قبل عرض الفيلم في دور العرض السينمائي ، تأليف اماني التونسى ، حيث حقق الفيلم نجاح كبير وأعلى إيرادات في دور العرض.