الخميس 7 يوليو 2022 06:10 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بتكلفة تتجاوز مليار جنيه..

83 مشروعًا استثماريًا بالبحيرة توفر 2633 فرصة عمل

مشروعات البحيرة
مشروعات البحيرة

شهدت محافظة البحيرة طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم، إذ تم ضخ استثمارات متنوعة بالمحافظة ستسهم بدورها في إنعاش التنمية بشكل ملحوظ داخل البحيرة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه على مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، لبناء الدولة الحديثة ومصر تشهد مرحلة غير مسبوقة من التنمية والبناء وإقامة المشروعات القومية والاستثمارية التي تلبي كافة الاحتياجات بمختلف القطاعات والمرافق.

وأضاف محافظ البحيرة: نحن نجني الآن ثمار الاستقرار والتقدم بمشروعات عظيمة وعملاقة تتحقق يوماً بعد يوم على أرض الوطن بسواعد المصريين.

وأشار إلى أنه تم خلال عام ٢٠٢١ فقط الموافقة من خلال اللجنة العليا للاستثمار على إنشاء ٨٣ مشروعاً استثماريا داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة إجمالية مليار و١٥٠ مليون و٥٨٣ ألف و٦٩٢ جنية وهو ما يوفر ٢٦٣٣ فرصة عمل، حيث تنوعت تلك المشروعات ما بين مشروعات صناعية وزراعية وخدمية وسياحية.

كما أشار محافظ البحيرة أنه تم طرح أراضي المناطق الصناعية بوادي النطرون وحوش عيسى وتقدم ٦٤ مشروع جاري السير في إنهاء إجراءات التخصيص لهم.