جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإمارات تتخذ خطوة إنسانية تجاه لبنان وشعبها

علم الإمارات و لبنان
علم الإمارات و لبنان

أقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة على إتخاذ خطوة إنسانية، تجاه لبنان والشعب اللبناني،في ظل الظروف التي يمر بها لبنان في الوقت الراهن.

•الإمارات تفتتح مركز إستشفائي في لبنان

حيث قام أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات اليوم ، بالتعليق على افتتاح "مركز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" الاستشفائي في لبنان.

وذلك من خلال تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها إنه "في ظل أوضاع سياسية واقتصادية معقدة يشهدها لبنان، تستمر الإمارات بهدوء في مساندة الأشقاء اللبنانيين".

وتابع أنور قرقاش بقوله أن "مركز محمد بن زايد الإماراتي اللبناني الاستشفائي خطوة جديدة، في مسيرة المواقف الإنسانية الإماراتية تجاه لبنان".

وقد اختتم أنور قرقاش تغريدته بالتأكيد على أن "الإمارات بقيادتها الحكيمة ستبقى دار العرب وصاحبة الفعل الإيجابي المؤثر".

•ميقاتي يفتتح المركز

ويشار إلى أن من جانبه، قام نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية خلال الأيام القليلة الماضية، بإفتتاح مركز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإماراتي - اللبناني الاستشفائي لعلاج مرضى كورونا.

وخلال ذلك فقد تفقد رئيس الحكومة اللبنانية، المركز الذي تبرعت به دولة الإمارات، يرافقه وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، والوزير السابق غطاس خوري، وعدد من الإعلاميين.

•الأزمة الدبلوماسية بين لبنان و دول الخليج

وتجدر الإشارة إلى أن تأثرت العلاقات بين لبنان و الإمارات، خلال الأزمة الدبلوماسية التي مرت بها لبنان و دول الخليج، على إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي.

حيث قامت الإمارات من جهتها بسحب سفيرها من لبنان، كما أمهلت السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة البلاد، وهو نفس القرار الذي اتخذته كل من السعودية و البحرين و الكويت.

والجدير بالذكر أن تشهد لبنان واحدة من اسوأ أزماتها الاقتصادية، جراء إنهيار سعر صرف الليرة اللبنانية امام الدولار، مما نتج عنه زيادة في أسعار المحروقات مما تسبب في وقوع أزمة في الكهرباء في البلاد.

وذلك بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بجانب إرتفاع أسعار الدواء ، مما دفع الأوضاع إلى أزمة اجتماعية حادة يعيشها الشعب اللبناني.