الخميس 11 أغسطس 2022 02:03 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سفير السعودية في لبنان يهاجم «حزب الله».. ماذا قال؟

علم السعودية و لبنان
علم السعودية و لبنان

وجه سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري اليوم، اتهامه لـ "حزب الله" اللبناني بـ"الاستعلاء" على الدولة اللبنانية.

وأفاد السفير السعودي لدى لبنان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن "القفز فوق آلام وآمال الشعب اللبناني ما هو إلا (..) إنكار مقصود لحقيقة مؤلمة سببها لوْثة استعلاء حزب الله الإرهابي على مَنطِق الدولة وفشل خياراته السياسية".

وتابع السفير وليد بخاري، خلال تغريدة ثانية، بقوله "لا شرعية لخطاب الفتنة والتقسيم والشرذمة.. لا شرعية لخطاب يقفز فوق هوية لبنان العربِي".

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وقامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرها في لبنان في أكتوبر 2021، للتشاور على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي حول حرب اليمن قبل توليه الوزارة.

كما قررت السلطات السعودية أيضا إمهال السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك بجانب قرار السلطات السعودية أيضا بمنع دخول الواردات من لبنان بشكل كامل.

وقد تابعت كل من الإمارات والبحرين و الكويت، المملكة في قرار سحب سفرائهم من لبنان، بالإضافة إلى مطالبة السفراء اللبنانيين في بلادهم بمغادرة خلال 48 ساعة.

يذكر أنه سبق ودعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نهاية العام الماضي، من القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها و"إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي".

تصريحات العاهل السعودي عن حزب الله

وذيشار إلى أن تصريحات العاهل السعودي لم تنل إعجاب حزب الله في لبنان، مما دفع مسئوليه لمهاجمة المملكة و الهجوم على الملك سلمان.