جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 10:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على عدد المصريين المسموح لهم بأداء عمرة رجب

معتمرون
معتمرون

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماعا أمس مع اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء انطلاق رحلات العمرة لهذا العام، المقررة في بداية الشهر المقبل، إذ ستكون قاصرة على أشهر رجب وشعبان ورمضان.

وأكد «العناني»، خلال الاجتماع، أن عدد المعتمرين المصريين الذين سُيسمح لهم بأداء العمرة خلال شهر رجب فقط سيكون 20 ألف معتمر، وسيتم توزيع التأشيرات الخاصة بهم بالتساوى بين الشركات السياحية المنظمة للعمرة المسجلة على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة.

وأكد وزير السياحة والآثار، خلال الاجتماع أن العدد الإجمالي للمعتمرين المصريين، الذي تمت الموافقة عليه، من قبل مجلس الوزراء، هو 60 ألف معتمر، سيتم تقسيمهم على 3 أشهر، لتكون حصة كل شهر 20 ألف تأشيرة.

كما لفت إلى أنه فى حال عدم إصابة المعتمرين المسافرين خلال شهر رجب أو ارتفاع مؤشرات الإصابات بصفة عامة بفيروس كورونا مصريا وسعوديا وعالميا والتزام الشركات المنظمة للرحلات بكافة ضوابط التشغيل، فإنه من الممكن زيادة أعداد المعتمرين عن الـ20 ألف المقررة خلال شهر شعبان وبالمثل خلال شهر رمضان.

وأكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار ضرورة بدء موسم العمرة بداية من شهرفبراير المقبل، وعلى أهمية التعاون والتنسيق مع الجهات السعودية، لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والإحترازية لعودة المعتمرين المصريين إلى أرض الوطن سالمين.