جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:31 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الثلاثاء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة السفيرة نميرة نجم في لقاء مع شاشة الغد : مذكرات توقيف قد تصدر ضد قادة إسرائيليين بتهمة جرائم ضد الإنسانية الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة

رحمة أحمد بديلة دنيا سمير بعد اعتذار أسماء أبو اليزيد

أحمد مكي ورحمة أحمد
أحمد مكي ورحمة أحمد

فور الإعلان عن بدء تصوير الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي، وظهر اسم الفنانة الشابة رحم أحمد كبطلة للعمل، وتساءل الجمهور: من هي رحمة أحمد؟

البداية كانت بعد اعتذار دُنيا سمير غانم على تقديم الجزء السادس من العمل بعد تقديمها للعمل على مدار كل أجزاءه السابقة وتحقيقها النجاح معه، إلا أنها ترغب في تقديم عمل مختلف وشخصية جدية عليها وعلى الجمهور.

وهو ما أعلنته قبل عامين عندما قدمت مسلسل "بدل الحدوتة" وتم تأجيل تصوير الجزء السادس بسبب انشغال احمد مكي في تصوير مسلسل "الاختيار 2" وشاركته البطولة أسماء أبو اليزيد وهو ما كان سببا في ترشيحها خلفا لـ دُنيا، إلا أن أسماء اعتذرت بعد ذلك لتبدأ رحلة البحث عن بديلة للبديلة.

وكان الاختيار من نصيب رحمة احمد، التي نتحدث عنها في السطور التالية ليعرف الجمهور من هي بطلة أحدث أعمال احمد مكي.

رحمة أحمد خريجة كلية العلوم وبها كانت البداية من خلال مسرح الجامعة، ثم ورشة تمثيل نقابة المهن التمثيلية، قدمت بعد ذلك أكثر من عمل مسرحي في مسرح الهواة والشباب من خلال مسرح الهناجر مع الفنانين حمزة العيلي واحمد السلكاوي، ثم شاركت في مسرحية "أمين وشركاه" مع الفنان احمد أمين وكان بداية معرفة الجمهور بها وشهرتها، ثم شاركت في فيلم تراب الماس إخراج مروان حامد.

شاركت رحمة في عدد من الأعمال التليفزيونية بأدوار صغيرة منها الجزء الثاني مسلسل أريد رجلا مع إياد نصار وسهير المرشدي وظافر العابدين، كما شاركت في موسم رمضان الماضي في مسلسل "قصر النيل" مع دينا الشربيني وصبري فواز، ومؤخرا في مسلسل لية لأ.

مسلسل الكبير أوي إخراج أحمد الجني وتأليف مصطفى صقر، ومن بطولة احمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب، رحمة أحمد، ومن إنتاج سينرجي، ومرشح للعرض في موسم رمضان القادم، ومن المقرر أن يضم المسلسل ضيوف شرف مختلفين، على أن يظهر ضيف شرف مختلف كل حلقتين من حلقات المسلسل.