جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

قرار إماراتي جديد بشأن الطائرات دون طيار

طيارة بدون طيار
طيارة بدون طيار

قررت السلطات الإماراتية وقف عمليات الطيران، لملاك وهواة الطائرات بدون طيار في البلاد لمدة شهر، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن.

وجاء ذلك القرار من خلال بيان صادر اليوم عن وزارة الداخلية الإماراتية،وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية .

وأفادت وزارة الداخلية الإماراتية خلال بيانها، بأنها تهيب بوقف عمليات الطيران لملاّك وهواة الطائرات بدون طيار، والتي تتضمن مستخدمي طائرات "الدرون" والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها.

وقف الرياضات الشراعية

كما ذكرت الداخلية الإماراتية خلال بيانها، أن الوقف يتضمن ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضحت الداخلية الإماراتية خلال البيان أيضا، أن القرار جاء على خلفية الممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم التقيد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين، حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة.

وعلى إثر ذلك فقد دعت وزارة الداخلية الإماراتية، المجتمع بالالتزام بتعليماتها وتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء من جراء الاستخدام الخاطئ وغير الآمن لتلك الهواية، وعليه سيتم وقف ممارسة هذه الهواية لمدة شهر اعتبارا من اليوم السبت 22 يناير 2022.

والجدير بالذكر أن هذا يأتي بعد أيام من استهداف الحوثي عدة مواقع في إمارة أبوظبي بواسطة طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية.

وأعلنت ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن، أنها شنت هجوما على الإمارات، بحسب وكالة "رويترز".