جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيسة وزراء نيوزيلندا: حفل زفافي لن يقام

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا

أعلنت جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا، اليوم، إنها ألغت حفل زفافها، وذلك على إثر فرض قيود جديدة لإبطاء انتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في المجتمع.

حيث قررت السلطات في نيوزيلندا، فرض استخدام الكمامات والحد من التجمع اعتبارا من منتصف ليلة اليوم،وذلك بعد أن أثبتت تسع إصابات بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا انتقال المرض من الجزر الشمالية إلى الجنوبية.

ولذا فمن جانبها أفادت جاسيندا أرديرن إن نيوزيلندا ستشدد الإجراءات، وذلك ضمن إطار الحماية من كوفيد-19 مع استخدام الكمامات بشكل أكبر، وعدم السماح بوجود أكثر من 100 شخص في أماكن الضيافة والمناسبات المقامة في أماكن مغلقة مثل حفلات الزفاف أو25 شخصا إذا كانت الأماكن لا تستخدم تصاريح اللقاح.

رئيسة وزراء نيوزيلندا تلغي حفل زفافها

وتابعت رئيسة وزراء نيوزيلندا بقولها للصحفيين: ”حفل زفافي لن يقام“، كما أضافت أنها تأسف لأي شخص حدثت له نفس الظروف.

هذا و عند سؤال رئيسة وزراء نيوزيلندا من قبل الصحفيون، عن شعورها حيال إلغاء حفل زفافها، قالت أرديرن ”هذه هي الحياة“.

وخلال تصريحاتها ذكرت أرديرن، بقولها ”أنا لا أختلف عن آلاف النيوزيلنديين الآخرين الذين عانوا من آثار مدمرة أكثر بكثير بسبب الجائحة، وأهمها عدم القدرة على التواجد مع أحد أفراد الأسرة أحيانا عند مرضه الشديد، هذا يفوق بكثير أي حزن أشعر به“.

ظهور 9 حالات مصابة بالـ أوميكرون في نيوزيلندا

ويشار إلى أن تسبب ظهور تسع حالات من أوميكرون في عائلة سافرت بين المدن لحضور حفل زفاف، وإصابة مضيفة طيران على متن طائرة واحدة كانت على متنها، إلى إجبار نيوزيلندا على فرض قيود ”الوضع الأحمر“ ،وذلك اعتبارا من منتصف الليلة.

إصابات كورونا في نيوزيلندا

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في نيوزيلندا، بلغ 15104 حالات إصابة بفيروس كورونا، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا ، لـ 52 حالة وفاة منذ بدء الوباء.

والجدير بالذكر أن قيود الحدود الصارمة، وعمليات الإغلاق المفاجئة في نيوزيلندا، كانت سارية خلال معظم العامين الماضيين، أي منذ ظهور فيروس كورونا في العالم.