جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من نادي هيها للعالمية.. رحلة «هاني بادي» بطل العالم في القوة البدنية

الكابتن هاني بادي
الكابتن هاني بادي

بدأ الكابتن «هاني بادي» مشواره الرياضي داخل نادي ههيا الرياضي بمحافظة الشرقية، فكان يمارس لعبة رفع الأثقال بشكل يومي كهواية وحُب في اللعبة، ثم بدأ في المشاركة بمختلف مسابقات القوة البدنية منذ عام 2019م، وحصل على 26 ميدالية ذهبية على مستوى الجمهورية، كما حصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة الـ WPC التي أقيمت في البرتغال بعد أن رفع الرقم العالمي 230kg.

قال «الكابتن هاني» بدأت مشواري في لعبة رفع الأثقال داخل نادي ههيا الرياضي كهواية في ممارسة اللعبة، وبدأت في التقدم بطموحاتي وعزيمتي في المشاركة بالبطولات على مستوى الجمهورية، وحصلت على 26 ميدالية ذهبية، كما حصلت على 6 ميداليات خلال مشاركتي في بطولات على مستوى محافظة الشرقية.

حصد عدة ميداليات خلال مشواره الرياضي

وأضاف الكابتن «هاني» استكملت مسيرتي في اللعبة ودرست في نقابة المهن الرياضية حتى حصلت على لقب مدرب، وبدأت أزود في رفع الأحمال، والتغذية الصحيحة لبناء عضلة قوية، وحصلت على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العرب 2020 -2021.

وتابع بطل العالم في القوة البدنية بأنه شارك في بطولة العالم التي أقيمت في البرتغال وحصل على ميداليتين ذهبيتين في الـ WPC وحصل على لقب أقوى ناشئ في العالم للقوة البدنية، بعد أن رفع الرقم العالمي 230kg، وتم تكريمه من رئيس الاتحاد الأمريكي الدولي الكونجرس، كما حصل على تصويت نائب رئيس الاتحاد الدولي اللواء محمود بركات في أقوى بطولة في العالم.

تكريمه من المحافظ ووزير الشباب

وأشار الكابتن «هاني» بأنه تم تكريمه من محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، ومن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وقد حصل على شهادة من نقابة المهن الرياضية بأنه أصبح مدرب كمال أجسام، وشهادتين من بطولة العالم في الـ open و master، والعديد من الشهادات الأخرى.

ولفت بطل العالم أنه يستكمل مشواره الرياضي في التدريب بشكل يومي ورفع أحمال ثقيلة، لطموحه وحلمه في كسر الرقم العالمي في بطولة القوة البدنية، وينصح كل شاب يتمنى الوصول إلى بطل العالم في القوة البدنية لابد من بناء جسم رياضي وتناول أغذية غنية بالكربوهيدرات والنوم ساعات مناسبة، وممارسة رياضة رفع الأثقال.