جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاملة الأدوية… أطباء جامعة عين شمس ينظمون قافلة طبية وتوعوية بمدرسة فكرية بمحافظة الشرقية

جانب من القافلة بالمدرسة الفكرية
جانب من القافلة بالمدرسة الفكرية

نظم عدد من أساتذة وأطباء قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس بالتنسيق مع مجلس مدينة ههيا والاتحاد الإقليمي للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بالشرقية قافلة طبية وتوعوية لطلاب المدرسة الفكرية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة ههيا محافظة الشرقية.

قالت الدكتور راندا كمال وكيل كلية الطفولة والمنسق العام للقافلة بأن القافلة شملت حضور عدد من أطباء جامعة عين شمس بمختلف التخصصات (باطنة - مخ وأعصاب - صيدلة - الطب النفسي - تخاطب) وغيرهم من التخصصات، وقد تم الكشف على جميع أطفال المدرسة من قبل الأطباء المختصين، مع صرف الأدوية اللازمة لكل طفل.

وأضافت الدكتورة راندا بأن القافلة شملت عدد من أساتذة كلية آداب لتوعية أولياء أمور طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة عن كيفية التعامل مع أولادهم، وكذلك كلية تربية نوعية لتعليم الأطفال كيفية الرسم على التيشرتات، وعدد من أساتذة كلية آثار لتعليم الأطفال كيفية كتابة أسمائهم بالحروف الهيروغليفية.

وأشارت الدكتورة راندا وكيل كلية الطفولة بجامعة عين شمس بأن القافلة شملت عدد من أطباء أسنان جامعة عين شمس، حيث قاموا بالكشف على جميع طلاب مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وعمل الفحوصات اللازمة، مؤكدة بأن القافلة شملت صرف الأدوية والعلاج اللازم للأطفال.

واختتمت القافلة بقيام أطباء علم النفس بالتحاور مع أولياء أمور طلاب المدرسة الفكرية، والتوعية بكيفية التعامل مع أطفالهم في المنزل، وتجنب إتباع الزواج المبكر لأولادهم، وقد حضر القافلة عدد من أطباء وأساتذة جامعة عين شمس ونائب مدينة ههيا ورئيس نادى ههيا الرياضى وغيرهم من الشخصيات المرموقة.