الإثنين 4 مارس 2024 08:42 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رياح شديدة وأمطار غزيرة.. تعرف على طقس الشرقية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت معظم مدن ومراكز محافظة الشرقية اليوم السبت الموافق 19 من شهر فبراير رياح شديدة وأمطار غزيرة ثلجية، ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار حتى نهاية اليوم مع الرياح الشديدة، حيث سجلت درجة الحرارة بمدينة الزقازيق 16 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أن معظم محافظات مصر تشهد منذ الأمس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة أنه تم التنويه بأن محافظات شمال الصعيد سوف تكون الأكثر تضررا خلال حالة عدم الاستقرار وبالفعل بالأمس سقطت أمطار متوسطة لغزيرة على محافظات شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بأنه من المتوقع استمرار نشاط الرياح، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق الصحراوية، وانخفاض في درجات الحرارة على معظم المدن، مناشدة جميع المواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل والنهار.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية بتعرض معظم المحافظات اليوم السبت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.