جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 02:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مترو الأنفاق» تعلن حالة الطوارئ.. تعرف على السبب

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت شركة مترو الأنفاق رفع حالة الطوارئ وجاهزيتها لمواجهة سقوط الأمطار المتوقع، مؤكدة استمرار انتظام حركة القطارات بخطوطها الثلاثة.

وطالبت شركة المترو قائدى القطارات بضرورة تخفيض السرعة فى المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة حالة السقوط الغزير للأمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

كما شددت شركة المترو على التعامل السريع مع أى تراكمات لمياه الأمطار على شريط المترو سواء من خلال شفطها أو تخفيض السرعة، وإيقاف حركة المترو فورا إذا ارتفعت تراكمات الأمطار على شريط المترو بما يؤثر على سلامة التشغيل.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الإثنين، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار من خفيفة إلى متوسطة

وعن الظواهر الجوية هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على جنوب البلاد على فترات متقطعة.