جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسمة تروي كواليس اشتراكها في فيلم ماكو

الفنانة بسمة
الفنانة بسمة

روت الفنانة بسمة، كواليس اشتراكها في فيلم "ماكو"، لافتة إلى أن التجربة تعتبر مغامرة نظرًا لندرة الأعمال الفنية التي يتم تنفيذ مشاهدها تحت الماء في مصر.

وقالت بسمة خلال حوارها مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار، مساء اليوم الجمعة، إن تجربة فيلم ماكو تختلف عن أغلب تجارب التمثيل تحت الماء في مصر، لافتة إلى أن الجرافيك الذي تم تصميمه لسمكة القرش كان في منتهى الواقعية .

كواليس فيلم ماكو

وأضافت بسمة: هناك العديد من الصعووبات التي واجهت طاقم العمل خلال التجهيز لتصوير المشاهد كان من ضمنها وجود ماسكات كاشفة للوجه تحت الماء، مضيفة أن هشام الرشيدي مخرج كبير واستطاع تنفيذ المشاهد بشكل احترافي

وتابعت الفنانة بسمة: "لوكيشن التصوير كان في موقع السفينة سالم إكسبريس التي غرقت في الثمانينات بالبحر الأحمر، وأحداث الفيلم مستوحاه من قصة حقيقية حول العبارة سالم اكسبريس.

فيلم ماكو

شارك عدد من الفنانين فى فيلم ماكو بطولة بسمة، نيقولا معوض، عمرووهبة، منذر ريحانة، سارة الشامي، فريال يوسف، محمد مهران، وغيرهم من النجوم، والفيلم من تأليف أحمد حليم، وإخراج محمد هشام الرشيدي.

تدور أحداث فيلم ماكو حول قصة حقيقية وهي عبارة "سالم إكسبريس" وتحكى ذهاب 8 أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكريات.

نجاح كبير حققه فيلم ماكو، منذ عرضه بالسينمات، حيث تصدر الفيلم الإيرادات في دور العرض منذ عرضه، وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا، وتأثيره على عرض عدد من الأفلام.

أعمال الفنانة بسمة

شاركت الفنانة بسمة فى العديد من الاعمال الفنية المختلفة، أبرزهما مسلسل نصيبي وقسمتك4،شاهد عيان، فيلم بعلم الوصول، فيلم قبل الأربعين، فيلم رأس السنة.

تحدثت الفنانة بسمة عن تجربتها مع فيروس كورونا، رفضت بسمة الخضوع لهواجس العدوى، وحالة الخوف العامة التي مر بها أغلب الناس، وأضافت: "مع بداية انتشار الجائحة كنت أصور حتى نهاية شهر رمضان الماضي، ثم على فترات حتى شهر سبتمبر، وبعد انتهائي من التصوير قضيت فترة عزل في البيت، وفي النهاية أصبت بكورونا رغم كل احتياطاتي، لكن تجاوزت تلك المحنة بكل رضا وثبات بفضل الله".