جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 07:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هاني فوزي: لدي 10 سيناريوهات لم تخرج للنور.. تعرف على السبب

هاني فوزي
هاني فوزي

أكد السيناريست هاني فوزي، أن سبب اختفائه الفترة السابقة، عن الساحة الفنية هو وجود صعوبات كبيرة في إيجاد الإنتاج المناسب لأفلامه، قائلا: "أنا طول الوقت بحاول أجد انتاج وفى صعوبات كثيرة، وأنا بحب اعمل أفلام فيها متعة وعمق وافلامي كلها من النوع ده عشان الناس محتاجة تطلع بمعنى معين وده يخلي المتعة تفضل معاهم فترة طويلة".

السيناريست هاني فوزي يكشف سبب غيابه الفترة الماضية

وكشفت السيناريست هاني فوزي، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس"، أن لديه 10 سيناريوهات لأعمال فنية لم تخرج للنور وهي تتنوع ما بين أفلام كوميدية وغيره وتخرج منها بقيمة فنية، لافتا إلى أنه يعتقد أن فيلم بحب السينما، لو عرض في الوقت الحالي كان يمكن انتاجه.

وتابع: "السينما جزء من الحياة والسينما في مصر في أزمة وأتمنى يحصل تغيير في طريقة التفكير في الافلام الهادفة للربح فقط"، موضحا أن الافلام هي تجسيد يعكس الواقع والحكم على الافلام اخلاقي بحت الان وليس فكريا.

داوود عبد السيد: هموم الطبقة الوسطى أبرز أسباب أزمة السينما في مصر

أكد المخرج الكبير داوود عبد السيد، أن أزمة السينما في مصر محصلة للعديد من الأمور أهمها أن السينما هو فن الطبقة الوسطى، موضحا أن الطبقة الوسطى الأن لديها الكثير من المشاغل وهموم اقتصادية تنعكس على الشاشة وهذا هو الوضع الطبيعي الان.

وأضاف المخرج داوود عبد السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه حينما يتم استبعاد فئة كبيرة من الطبقة الوسطى من السينما تحدث ازمة، متابعا: "مفيش حد من الطبقة الوسطى العادية تقدر تروح السينما بأسعارها حاليا وأماكن عرضها ودي الازمة الاهم".

وأشار المخرج داوود عبد السيد، إلى أن الرقابة الفنية على السينما من أبرز الأزمات الحالية والجمهور أيضا عليه الفصل بين الممثل والشخصية التي يؤديها، مستكملا: "الجمهور لازم ميعملش خلط بين الممثل والشخصية اللي بيمثلها ولازم نبقى أرحب في فهم الآراء والاتجاهات".