جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:37 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الآثار: روسيا من أهم المقاصد السياحية لمصر

وزير السياحة
وزير السياحة

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أهمية منتدى بطرسبرج في الترويج لمصر كأحد أهم المقاصد السياحية والأثرية في العالم، خصوصا أن روسيا تمثل إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

جاء ذلك على هامش اجتماع موسع للتحضير للمشاركة المصرية كضيف شرف الدورة الـ25 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى والذى سيعقد بروسيا خلال شهر يونيه المقبل .

حضر الاجتماع نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى جانب الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والسفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطوير المؤسسي وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي الى جانب مشاركة المستشار تجارى ياسر مصطفى رئيس المكتب التجارى المصرى بروسيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار عناني، إلى أهمية أن يعكس الجناح الهوية المصرية الفريدة والتي تميز مصر بين سائر دول العالم سواء من خلال تصميم الجناح أو المحتوى الذي سيتم عرضه خلال فعاليات المنتدى.

وعلى جانب آخر، قال السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، إن المشاركة المصرية هذا العام ستكون الأكبر فى تاريخ مشاركاتها بفعاليات منتدى سان بطرسبرج، لافتاً إلى أن المشاركة المصرية ستتضمن زيارة رئاسية ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالاضافة إلى عقد مائدة مستديرة لرجال الاعمال فضلاً عن تنظيم فعاليات خارج المنتدى للترويج لمصر بدولة روسيا.