جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:28 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب ضبط 4 طن جبنه بيضاء مجهولة المصدر ومواد الغذائية بالبحيرة

المنفي يلتقي المستشارة الأممية والمشري لبحث تطورات الأوضاع الليبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي ستيفاني وليامز، لبحث آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا.

وخلال اللقاء تم استعرض جهود البعثة الأممية لدعم العملية السياسية، وأكد الجانبان ضرورة وأهمية التوافق بين مجلسي النواب والدولة.

وعبرت المستشارة الأممية من جانبها ، عن إشادته بجهود المجلس الرئاسي خلال الفترة الماضية، والخطوات المنجزة لإنجاز مشروع المصالحة الوطنية.

ويشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، استقبل اليوم أيضا رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وذلك لمناقشة آخر مستجدات العملية السياسية في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى مجلس النواب الليبي قرر اختيار فتحي باشاغا رئيساً للحكومة الليبية بالإجماع ، وذلك بعد تزكية من قبل المجلس الأعلى للدولة الليبية.

ومن جانبه فقد أفاد الجيش الليبي أنه يرحب بقرار مجلس النواب الليبي، بإختيار فتحي باشاغا رئيساً للحكومة الليبية الجديدة.

كما أفادت أكثر من 180 من الفصائل والقوى العسكرية بمصراتة تقدم دعم غير مسبوق لـ فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية الجديد.

ومن جانبه فقد أكد عبد الحميد الدبيبة، على أنه لن يسلم السلطة إلا لسلطة منتخبة.

والجدير بالذكر أن فشلت السلطات الليبية في إجراء الإنتخابات العامة الليبية، في موعدها المحدد مسبقاً في ديسمبر الماضي.

وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، فيما يأمل الليبيون أن تنهي تلك الانتخابات نزاعا عانى بلدهم الغني بالنفط منه لسنوات.

ومن جانبه فقد أكد فتحي باشاغا، أنه سيجري إنتخابات عامة في ليبيا، خلال مدة أقصاها خامس عشر شهر ،من تاريخ ترأسه للحكومة الليبية.

وتعاني ليبيا من عدة عقبات تشمل توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، بجانب إخراج المرتزقة من ليبيا، و عقد مصالحه وطنيه بين الفرقاء الليبيين.

وقد عقدت العديد من المؤتمرات من أجل الوصول إلى خارطة طريق واضحة، للعمل على إستقرار ليبيا، وقد كان من أبرز هذه المؤتمرات إعلان القاهرة حول إستقرار الأوضاع في ليبيا، بجانب مؤتمر برلين الأول و الثاني، بالإضافة إلى مؤتمر باريس لدعم ليبيا.