جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 11:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سر إقالة شوقي غريب من المنتخب الأوليمبي والمرشحون لخلافته

شوقي غريب
شوقي غريب

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، في أول اجتماع لمجلس الجبلاية الجديد.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة من الفيفا لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، أعلنت في سبتمبر الماضي، تعيين شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي السابق والذي شارك في أولمبياد طوكيو، من جديد في منصبه، مؤكدًا أن القرار جاء بتوصية من نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد.

وتكون تشكيل المنتخب الأولمبي من:

شوقي غريب، مدير فني وبتواجد معتمد جمال في منصب المدرب العام، ووائل رياض مدربًا مساعدًا ويتواجد طارق سليمان في منصب مدرب حراس المرمى ليحل محل أسامة عبد الكريم، مدرب حراس المنتخب السابق، في حين يتواجد كمال عبد الواحد في منصب المعد البدني، وأيمن زين طبيبًا للفريق، في حين سيكون علاء عبد العزيز هو مدير المنتخب.

سبب إقالة شوقي غريب

أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن توجيه الشكر لشوقي غريب وجهازه يرجع إلى إن أول ارتباط رسمي له في أواخر مارس 2023 وبالتالي لا يوجد داعي لتحمل أعباء مالية، لافتا إلى انه لن يتم إعلان الجهاز الجديد في الوقت القريب كما سيكون لحازم إمام وبركات دور في الاختيار الجديد.

ويعاني اتحاد الكرة من أزمة مالية في الفترة الحالية، خاصة وأن مجلس الجبلاية الجديد استلم خزينة النادي بدون أي مبالغ مالية.

المرشحون لخلافة شوقي غريب

وأوصى الثنائي حازم إمام ومحمد بركات، بضرورة الاعتماد على علي ماهر، وأحمد سامي، في تدريب أحد المنتخبات خلال الفترة المقبلة.

ورشح بعض أعضاء مجلس اتحاد الكرة، بعض المدربين لقيادة المنتخب الأولمبي، خلال الفترة القادمة، وعلى رأسهم أحمد سامي المدير الفني الحالي لنادي سموحة وعلي ماهر المدير. الفني لفيوتشر، كما يتواجد أحمد حسام ميدو في الصورة.

ويرغب اتحاد الكرة، في إعادة هيكلة المنظومة الإدارية في الجبلاية، وشوف تشهد الفترة المقبلة الاعتماد على الشباب وضخ الدماء الجديدة.