جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 12:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الحرب العالمية الثالثة» رهن 10 صفحات ورقية.. ما القصة؟ (فيديو)

قوات روسية
قوات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات والوحدات العسكرية الروسية ستعود إلى أماكن تمركزها الدائم بعد الانتهاء من التدريبات في بيلاروسيا وبدأت المناورات الروسية البيلاروسية في العاشر من فبراير.

ومن المقرر أن تنتهي في العشرين من الشهر نفسه، وكانت بيلاروسيا أكدت في وقت سابق أيضا أن المعدات الروسية وجميع الجنود الروس الموجودين على أراضيها في إطار المناورات، سيغادرون البلاد مع نهاية التدريبات.

وأشار تقرير مصور لقناة "الغد"، إلى أن السفير الأمريكي لدى روسيا زار مقر الخارجية الروسية اليوم، في زيارة لم تستغرق سوى 30 دقيقة، لاستلام الرد الروسي بشأن الضمانات الأمنية والمقترحات الأمريكية بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأكدت روسيا أنها ستبلغ الولايات المتحدة الأمريكية ردها في 10 صفحات تتضمن المقترحات الخاصة بالضمانات الأمنية التي تريدها من القوى الغربية والتعامل بسياسة الأبواب المفتوحة ويخض بضم جورجيا وأوكرانيا لحلف الناتو.

وبدأت روسيا وبيلاروسيا تدريبات عسكرية مشتركة تستغرق 10 أيام، وسط مخاوف مستمرة من غزو روسي لأوكرانيا.

وتعد بيلاروسيا حليفا وثيقا لروسيا، وتربطها حدود جنوبية طويلة مع أوكرانيا، ووصفت الولايات المتحدة التدريبات - التي يعتقد أنها أكبر انتشار لروسيا في بيلاروسيا منذ الحرب الباردة - بأنها خطوة "تصعيدية".