جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آخرهم كريم الحسيني.. فنانون اتجهوا لمهن أخرى بعدما هجرهم الفن

كريم الحسيني
كريم الحسيني

أعلن الفنان الشاب كريم الحسيني عن إقامة مشروع خاص له بعد أن هجره الفن وظل سنوات بلا عمل، حيث قرر الوقوف على الطريق وبيع الشاي والقهوة، وهو ما أثار حالة من الضيق والغضب على ما وصل له فناني مصر في السنوات الأخيرة.

لم يكن كريم أول فنان يقرر العمل بمهنه أخرى بعد ما انتشرت البطالة بين الفنانين وظل كثيرا منهم بلا عمل لسنوات في حين يشارك أخرين في عشرات الأعمال في وقت واحد.

ونشر الفنان كريم الحسيني على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو وهو يقف على الطريق بماكينة قهوة لبيعها للمارة وكتب عليها "مشروعي الجديد".

وكتبت الفنانة نشوى مصطفى على صفحتها رسالة دعم لـ كريم حيث قالت: دا الزميل المحترم الفنان المبدع من وهو طفل ومين ينسى دوره في فيلم الجراچ، كان عامل دور الطفل المصاب بشلل الأطفال واللي بيساعد أمه في المصاريف المحترم دا الراجل الجدع الفنان الكبير بيشتغل على عربية قهوة المحترم دا درس 4 سنين تمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، مش عيب دا منتهى الرجولة.

وأضافت: بس أنا أعرف إحساس الفنان اللي بحق وحقيقي لما موهبته تتعطل وما يلاقيش «فرصة فيها عدالة»، أرجل الناس يا كريم والله، ربنا ما يحوجك أبدًا وربنا يرزقك الفرصة اللي تستاهلها موهبتك في الفن.

وشارك كريم الحسيني في عدد من الأعمال الهامة " شمس الزناتي، المولد، اللعب مع الكِبار، الجراج، معالي الوزير، سمع هُس، رأفت الهجان، الوتد" و أعمال كثيرة في طفولته و مرحلة الشباب أيضا.

حسين أبو حجاج يعمل في ورشة كاوتش بالمنيا

نفى الفنان حسين أبو الحجاج "الشهير بأشرف في مسلسل "الكبير أوي" اعتزاله التمثيل، كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال أبو الحجاج: لدي ورشة كاوتش سيارات في المنيا ولم أغلقها منذ عملي في الفن، لكن مفيش أوردرات الفترة الأخيرة" منذ أن توقف مسلسل الكبير أوي بعد تقديم الجزء الخامس حيث كان العمل الوحيد الذي أشارك به ومنذ ذلك الحين وأنا أعمل في الورشة في انتظار أي عمل أشارك به ولم يحدث.

وأضاف: الأطفال والكبار يحبوني جدا ويبتسمون بمجرد رؤيتي، مشيرا إلى أن بدايته في مجال الفن كانت بمشاركته في 5 حلقات من فوازير على القناة السابعة، مُبديا سعادته بعودة مسلسل الكبير أوي في الجزء السادس للمشاركة فيه وهو العمل الوحيد الذي طلبه في كل أجزاءه السابقة.

سيد صادق يتجه للتجارة

وأوضح الفنان الكبير، سيد صادق، أن ابتعاده عن الفن، خلال السنوات الأخيرة، بسبب عدم قيام المخرجين بطلبه في أدوار فنية، ساعده في الانتباه لتجارته التي بدأها منذ عام 1963.

مناشدات واستغاثه

على صعيد أخر أرسل عدد كبير من الفنانين مناشدات للرئيس السيسي والقائمين على صناعة الدراما في مصر يستغيثون أنهم بلا عمل ولا مصدر دخل منذ سنوات، ولا يستطيعوا العمل سوى بالفن، ومن هؤلاء الذين أرسلوا استغاثات، الفنانات: نشوى مصطفى، سماح أنور، فاطمة الكاشف وهناك بالأكيد كثيرون لم يكتبوا أو يعلنوا عن معاناتهم.