جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

تعرفي على أضرار الرجيم للأطفال

هناك بعض الأطفال الذين يحتاجون إلى اتباع رجيم، للتخلص من السمنة، أو بسبب تعرضهم لبعض الأمراض المختلفة، ولكن هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى نظام غذائي تحت رعاية طبية وأخصائيي تغذية، حتى لا يصيبهم أي ضرر.

لكن من المثير للجدل، يوجد بعض الآباء والأمهات الذين يقومون بإجبار أطفالهم، على أن يتبعوا نظامًا غذائيًا قاسيًا، للتخلص من الوزن ولتفادي الإصابة بالسمنة.

وفي هذا الأمر خطورة كبيرة وأضرار جسيمة تعود على الأطفال، من أهمها مايلي:

1. إصابة الأطفال بالخوف والرعب الشديد من تناول أي أطعمة غذائية قد تعود عليهم بالنفع بسبب خوفهم من عقاب الآباء والأمهات.

2. الإصابة باضطرابات في عملية التغذية لديهم، فلا يعرف الجسم ما هي الأشياء المفيدة له من الأطعمة وما هي الأشياء غير المفيدة لهم.

3. صعوبة معالجة الطفل من الأنوريكسيا الناتجة عن الرجيم القاسي الذي أُجبر عليه من قبل الأبوين، وعند معالجته من الأنوركسيا لا يستجيب للعلاج لعدم استيعابه لأوامر الطبيب ولكنه يتذكر ما تلقنه من أبويه، فلا يقوم بتنفيذ الأوامر الطبية لذلك تصعب معالجته بشكل كبير.

4. إصابة بعض الأطفال بمرض الأنيميا الحادة نظرًا لفقدان الجسم أكبر قدر من العناصر الغذائية خاصة الحديد الذي يحد من الإصابة بمرض الأنيميا.

5. إصابة الأطفال بضعف عام في النمو وضعف بعض وظائف الأعضاء في الجسم، مثل ضعف النظر.

فاستشارة الطبيب وأخصائيي التغذية، أمر مهم جدا لتجنب تلك المشكلات .