جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 05:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليقاً على الأزمة الأوكرانية.. ترامب يصف القيادة الأمريكية بوصف مشين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أظهر نفسه أذكى من الإدارة والقيادة الأمريكية بشأن أوكرانيا.

•ترامب القيادة الأمريكية "غبية"

حيث جاءت تصريحات الرئيس السابق ترامب ، خلال مقابلة على قناة "نيوزماكس" التلفزيونية، حيث أفاد بقوله إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أظهر نفسه كقائد ذكي في قضية أوكرانيا، بينما القيادة الأمريكية الحالية غبية".

وتابع ترامب خلال المقابلة، بقوله أن "المشكلة ليست ما إذا كان بوتين ذكيًا أم لا إنه ذكي بالطبع، المشكلة الحقيقية هي أن قادتنا أغبياء وأغبياء للغاية".

وإستطرد الرئيس الأمريكي السابق بقوله ، أن "الرئيس الروسي تفوق بالذكاء على بايدن وقادة العالم الآخرين، حيث قرر بوتين شن عملية خاصة ضد أوكرانيا بعد أن شهد "انسحابًا مثيرًا للشفقة" للقوات الأمريكية من أفغانستان".

وعلى جانب آخر فقد أفادت السفارة الصينية في موسكو عن الدولة التي تشكل تهديداً حقيقياً للعالم.

•السفارة الصينية في روسيا .. أمريكا دولة تشكل تهديداً حقيقياً للعالم

وجاء ذلك من خلال منشور للسفارة الصينية في روسيا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ، وقد جاء فيه " منذ الخمسينيات من القرن الماضي، قصفت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 30 دولة ".

وقد قامت السفارة الصينية في روسيا خلال منشورها ، بالإشارة إلى قائمة بالدول التي قصفتها الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية.

وأضافت السفارة الصينية أيضا خلال المنشور ، بقول "لا تنسوا أبدا من هو التهديد الحقيقي للعالم".

•أبرز دول القائمة الصينية

والجدير بالذكر أن القائمة التي نشرتها السفارة الصينية في روسيا ، ضمت كل من كوريا والصين وسوريا ولبنان وفيتنام ولاوس ويوغوسلافيا وليبيا والعراق ودول أخرى.

وعلى جانب آخر فقد أفادت الأمم المتحدة ، أن عدد اللاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم لبلدان مجاورة ، تجاوز 368 ألف لاجئ حتى الآن.

ويذكر أن في فجر الخميس الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية روسية في أوكرانيا، من أجل تحييد كييف ، و نزع الأسلحة منها للكف عن الاستهداف المستمر لإقليم دونباس.

وجاءت خطوة الرئيس بوتين ، بعد يومين من اعتراف بلاده بإستقلال جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك عن أوكرانيا، وتوقيع اتفاقيات دعم وشراكة بين موسكو و الجمهوريتين .