جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 05:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الزمالك يقتنص الفوز على فيوتشر في مباراة مثيرة

هدف زيزو
هدف زيزو

حقق فريق الزمالك فوزا غاليًا على نظيره فريق فيوتشر بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة بمسابقة الدوري العام المصري الممتاز لكرة القدم.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من فريق الزمالك على مرمى فريق فيوتشر، وشن لاعبو الزمالك هجمات لم تمثل خطورة على الفريق الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة السريعة.

وسجل هدف فيوتشر اللاعب المعار من وادي دجلة أحمد عاطف في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعد انفراده بمحمد أبو جبل، قبل أن يسددها على يمين الحارس وتسكن الشباك.

ولجأ حكم المباراة محمد الحنفي لتقنية الفار لتأكيد صحة الهدف بعدما أشهر الحكم المساعد رايته معلنًا عن تسلل.

وأحرز أحمد رفعت الهدف الثاني في الدقيقة الثانية عشر بتسديدة دقيقة من خارج منطقة الجزاء على يمين محمد أبو جبل على طريقة "بانينكا".. أحمد سيد زيزو من علامة الجزاء يقلص الفارق للزمالك.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة كبيرة واستحواذ من فريق الزمالك، وشكل لاعبو الفريق الأبيض ضغطا هجوميا كبيرا، وكان فريق الزمالك الأكثر سيطرة وخطورة على مرمى فيوتشر، وتحسن أداء الفريق الأبيض بعد التبديلات التي أجراها أسامة نبيه بخروج المثلوثي ونزول حازم إمام، وخروج محمود شيكابالا ونزول إمام عاشور.

ويضغط لاعبي الزمالك بقوة على مرمى فيوتشر وتتاح عدة فرص للتهديف ولكن غابت اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات، مما حرم الزمالك من تسجيل أهداف، واعتمد لاعبو فيوتشر على الهجمات السريعة المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى أبو جبل، ويحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع. وفي الدقيقة 90+4 يسجل بن شرقي هدف الفوز لفريق الزمالك من عرضية من على خط منطقة جزاء فيوتشر.

وشهد تشكيل الزمالك المتوقع المفاضلة بين محمد عبد الشافي وأحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر، فيما يقود هجوم الأبيض سيف الدين الجزيري.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام فيوتشر:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمد عبد الغني حمزة المثلوثي ،محمود علاء

خط الوسط: محمد اشرف روقا ، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي، محمود شيكابالا، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

وقررت لجنة الحكام إسناد المباراة للحكم الدولي محمد الحنفي، ويعاونه يوسف البساطي، وأحمد توفيق طلب، وسامح حسين حكمًا رابعًا.وعلى تقنية الفار يتواجد كلًا من محمد عادل، ويعاونه شهاب راشد

وبهذا الفوز يرتقي الزمالك للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 22 نقطة، فيما يحتل فيوتشر المرتبة السادسة بـ15 نقطة.