جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة 21 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بـ 4 مراكز في البحيرة

إزالة 21 حالة تعدى على الأراضي الزراعية  بالبحيرة
إزالة 21 حالة تعدى على الأراضي الزراعية  بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وذلك في إطار توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

هذا وقامت مديرية الزراعة بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز وادي النطرون وكوم حماده وإيتاي البارود وأبو المطامير من خلال الإدارات الزراعية وبالتعاون مع الشرطة، ومهندسي حماية الأراضي بإزالة 21 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 4057 م2 تشمل: -

- إزالة عدد 9 حالات تعدٍ بمساحه 1552 متر مربع عباره عن مباني بالطوب البلوك بناحية بني سلامه وكفر داود التابعة للإدارة الزراعية بمركز وادي النطرون، وإزالة 6 حالات تعدي بمساحة 1225 م2 بناحية أبيوقا وصفط العنب بكوم حمادة.
كما تم إزالة 3 حالات تعدي بمساحة 450 م2 بزمام جمعية امليط بايتاي البارود، وإزالة عدد 3 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 830 م2 بأبو المطامير.

حيث تتم إزالة التعديات وفق خطة يتم تنفيذها عن طريق إدارة حماية الأراضي، ومديرية الزراعة والإدارات الزراعية، فور الإبلاغ الفوري عن تلك التعديات وإزالتها في المهد، والتنسيق مع رؤساء المدن.

ووضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية، والتعامل الفوري والجدي مع أي شكل من أشكال التعديات فور وقوعه، بالإضافة إلى التوعية وحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية.