جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 10:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف استفاد عمر مرموش من مزاملة صلاح بكأس الأمم؟

عمر مرموش مع منتخب مصر
عمر مرموش مع منتخب مصر

كشف الدولي المصري عمر مرموش مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي شتوتجارت الالماني، عن سعادته الشديدة بعد المشاركة رفقة منتخب الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي اقيمت في الكاميرون خلال يناير وفبراير الماضي.

مزاملة صلاح تجلب السعادة والفخر

وفي في حواره مع موقع نادي شتوتجارت الرسمي قال مرموش، ان لعبه بجوار النجم الكبير محمد صلاح شعور رائع، يجلب معه الكثير من الفخر والسعادة، ليس فقط في داخل الملعب ولكن أيضًا خارجه".

ماذا تعلم مرموش من صلاح؟

وقال مرموش في حواره مع الموقع الرسمي لنادي شتوتجارت، انه أخذ الكثير مما يفعله محمد صلاح، كيف يعيش، ماذا يأكل ويشرب، كيف يتدرب، ماذا يفعل طوال اليوم، هكذا فهمت ما الذي يجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم، خلال البطولة منحنا الكثير من الطاقة، عندما تلعب مع شخص مثله على أرض الملعب، يمنحك الأمان وسهل عليّ مهمتي مع المنتخب مع اللاعبين الآخرين".

التركيز الذهبي سر الوصول لنهائي امم افريقيا

وأضاف مرموش، ان اللعب لمدة 120 دقيقة في جميع مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا الإقصائية لا يتطلب فقط مجهودًا بدنيًا، ولكن تركيز ذهني أيضًا، كنا نركز بشدة على الوصول إلى هدفنا لدرجة أننا نسينا الإجهاد تقريبًا".

وواصل مرموش تصريحاته وقال: "كان الجميع يعلم أنه يتعين علينا دفع أنفسنا إلى أقصى حد لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، بغض النظر عن التحدي الذي نواجهه، كنا كما لو كنا في نفق".

التدريب على ركلات الترجيح

وعن ركلات الجزاء وضغط الأعصاب: "لقد تدربنا على الكثير من الضربات في التدريبات، كان لدينا أيضًا الكثير من اللاعبين الذين يجيدون تلك الركلات، نمت ثقتنا بأنفسنا مع كل ركلات الجزاء التي فزنا بها، أعتقد أن هذا كان عاملًا حاسمًا

وجدير بالذكر ان عمر مرموش وصل مع زملائه في منتخب الفراعنة إلى نهائي البطولة ولكن خسروا بركلات الجزاء الترجيحية من منتخب السنغال الذي توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، ولم يسجل مهاجم شتوتجارت المعار من فولفسبورج أي هدف، رغم مشاركته في جميع لقاءات كأس أمم إفريقيا.