جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 09:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جهاز أسيوط الجديدة: المدينة ستضم 4 جامعات

استضافت الإعلامية إنجي أنور، 3 رؤساء مدن جديدة، هم رؤوساء مدن العبور الجديدة، وأسيوط الجديدة، وحدائق أكتوبر، عبر برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، للتعرف على سير العمل والحياة داخل المدن.

ومن جانبها كشفت جيهان عمار، رئيس جهاز أسيوط الجديدة، أن هناك أهدافا كبيرة حددتها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية حول تطوير "أسيوط الجديدة"، موضحة أن كل شيء داخل المدينة منظم ومحكم، خالية تمامًا من العشوائيات، مضيفة أن المدينة تضم 4 جامعات بينها جامعة خاصة، وأخرى أهلية.

وأضافت خلال استضافتها مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أنها تعد أول سيدة على مستوى صعيد مصر تتولى منصب رئاسة مدينة جديدة، موضحة أنه كان هناك حالة من القلق من إمكانية تولى امرأة منصب قيادياً في الصعيد.

وتابعت عمار أن هدف فريق العمل داخل جهاز أسيوط الجديدة، هو الوصول للمدينة لأقصى درجة ممكنة من التحضر.

وفي السياق ذاته تحدث أحمد علي رئيس جهاز العبور الجديدة، عن حجم التطور في العمارة والتخطيط والإنشاءات، في المُدن الجديدة، و هذا ما يُميز "العبور الجديدة، والتي تقع على ٤ محاور رئيسية، وتقدر مساحتها بـ٥٨ ألف فدان.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور أن هناك ما يقرب من 76 ألف وحدة إسكان جديدة داخل مدينة العبور الجديدة.

وأوضح رئيس جهاز العبور الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية، تقوم بتوفير الخدمات قبل تنفيذ أي مشروع سكنى.

كما أكد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بربط المدينة بشبكة مواصلات، بكل المناطق المُحيطة.

وأشار مصطفى إلى أن مدينة حدائق أكتوبر تضم معالم كثيرة على رأسها جامعة زويل ومدينة الإنتاج الإعلامي، والجامعة التكنولوجية والتى سيتم افتتاحها قريباً.

وشدد على أن الهدف الأسمى للتخطيط داخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، هو توفير الخدمات داخل كل حي من مدارس ومرافق وترفيه ، مشددا على أن الشقق السكنية التى يتم تسليمها للمواطنين التابعة لمشروعات الإسكان الإجتماعي تكون كاملة المرافق.