جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 04:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ائتلاف أولياء أمور مصر يحذر من الأغاني الهابطة

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

عبرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عن مدى سعادتها منذ عودة ظهور الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود بعد غياب دام لعدة سنوات، وأشادت ” الحزاوي ” بتقديم الفنانة الكبيرة استعراض مع الأطفال (بنتي يا بنوتي يا بنوته) الذي يعيد لأذهان الأطفال الأغاني البريئة الجميلة التي قدمتها للأطفال سابقا.

وقالت الحزاوي: إن غياب أغاني الأطفال البريئة تعد سببا لانسياقهم لسماع الأغاني الهابطة التي تؤثر على سلوكياتهم بالسلب، وتؤثر على اللغة العربية، وقضت بداخلهم على الجانب الطفولي والبراءة مما يتطلب الاهتمام بالعودة إلي وجود اغاني الاطفال التي تعتبر وسيلة تربوية وتعليمية بشكل مبسط ومحبب.

وأضافت الحزاوي: إن أغاني الأطفال ترسخ الانتماء والتسامح والمحبة والمحافظة على النظافة وحب الوطن واهمية التعليم وغيرها، مشيرة أنه من منا لا يتذكر اغاني الاطفال التي تربي عليهم فهي من الذكريات الجميلة التي كانت متواجدة في اعياد ميلاد او الحفلات المدرسية.

وناشدت الحزاوي: أنه يجب على الدولة انتاج اغاني الاطفال كما كان يحدث سابقا في عيد الطفولة لان الواضح ان لا يوجد اي اهتمام من المطربين أنفسهم في وجود أغاني الأطفال لأنها غير مربحة تجاريا.

والجدير بالذكر كرمت أمس السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، عددًا من الرموز والنماذج المصرية الملهمة، وذلك على هامش الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي عقد تحت شعار “المرأة المصرية أيقونة النجاح”.

ظهور صفاء أبو السعود في الاحتفالية عودة للشاشة من جديد بعد سنوات، وقدمت خلالها أغنية “بنتي يا بنوتي يا بنوته” لتظهر في استعراض مع الأطفال وتعيد للأذهان الاستعراضات الشهيرة التي قدمتها في الثمانينيات والتسعينيات.