جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 01:51 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شيري أشرف موهبة صاعدة في عالم الفن المصري

شيري أشرف
شيري أشرف

لم يكن نجاحها في مسابقة الدووم في موهبة التمثيل محض صدفه أو ضربة حظ لكنه كان بداية تحقق في مشوارها الفني الذي بدأ من سن الثامنة حيث شاركت الفنانة شيري أشرف في فرقة حالة المسرحية بقيادة المدرب الحكاء محمد عبد الفتاح وصعدت على خشبة المسرح في إنتاج عرض بعنوان (نشاز)، ومن ثم اتجهت حياتها الدراسية أيضا نحو عالم الفن.

التحقت بالكونسيرفتوار المعهد العالي للموسيقى بأكاديمية الفنون، وتدرجت من عزف الكامنجا إلى عزف آلة الأبواه تلك الآلة الصعبة التي نادراً ما يختارها أحد، لكنها أرادت التميز والانفراد حتى التحقت باوركسترا المعهد.

وفي الأثناء انضمت إلى كورسات تعليم الباليه والرقص بمختلف أنواعه حتى أتقنته ونهبت كثيرا من هذا الاتجاه إلى أن أصبحت مصممة رقصات لعروض مسرحية شهيرة، واستهواها المسرح حتى انضمت إلى معهد فنون قسم دراما ونقد لأنها فضلت أن تدرس وتحلل وتغوص في عوالم الفنون المسرحية من خلال الدراسة أيضا والممارسة.

وشاركت شيري أشرف في عروض مسرحية هامة وحصلت على جوائز ذات قيمة منها مسرحية زهرة الصبار ومولان روج والوحش الزجاجية، إلى جانب مشاركتها في عروض مشاريع التخرج بتصميم رقصات أو أداء حركي أو تمثيل.

حتى مجال الرسوم المتحركة دخلته بجدارة في إحدى مشاريع التخرج وصممت رقصات لولد وبنت قامت بدور هما معا بقدرة فائقة أذهلت لجنة تحكيم المشروع، ولم تكن تنوي الاشتراك في مسابقة الدوووم حتى رشحها الفنان خالد جلال.

وحازت على أعجاب اللجنة الأولى المكونة من الفنانة يسرا والفنان عمرو يوسف والفنان مروان حامد، ثم اجتازت المرحلة الثانية بعد إعجاب لجنة التحكيم الفنانين ليلى علوي والمخرج تامر محسن والمايسترو نادر العباسي، وتنتظر التصويت للمرحلة الثالثة التي يكون الجمهور هو المحكم بها.