جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 10:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استئناف دورة مهارات الكتابة الصحفية للصحفيين بالأقصر

مهارات الكتابة الصحفية
مهارات الكتابة الصحفية

دشنت نقابة الصحفيين دورة مهارات الكتابة الصحفية والديسك للصحفيين بمحافظة الأقصر، والتي انطلقت صباح اليوم الإثنين.

حيث انطلقت دورة مهارات الكتابة الصحفية والديسك للصحفيين بمحافظة الأقصر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وبحضور الكاتب الصحفى حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين. وتضم دورة مهارات «الديسك» والكتابة الصحفية وتشمل مجموعة من المحاور الرئيسية من أهمها: مهارات «الديسك» وفنون الكتابة الصحفية، مهارات اللغة العربية في الكتابة الصحفية، ومهارات اكتشاف ومعالجة الأخطاء اللغوية في الكتابة الصحفية، وذلك تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد الدسوقي مدير تحرير جريدة الأهرام.

كما يستأنف بعد ظهر اليوم البرنامج التدريبي الثاني حول «مهارات الكتابة الرقمية وتحسين محركات البحث «SIO» والذي يضم مجموعة من المحاور الرئيسية من أهمها مهارات الكتابة الرقمية للصحافة الإلكترونية، ومهارات تحسين محركات البحث «SIO» فضلاً عن مهارات التسوق الإلكتروني في الأغراض الصحفية، وذلك تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد الضبعان خبير الإعلام الرقمي.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب أن الفترة المسائية ستشهد انطلاق البرنامج التدريبي الثالث تحت عنوان «مهارات إدارة المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني» والتي تشمل مجموعة من المحاور الرئيسية من أهمها «مهارات تدشين المنصات الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومهارات كتابة وإدارة المحتوى الصحفي على منصات التواصل الاجتماعي، ومهارات وتقنيات الأمان الرقمي، وتأمين الحسابات وصفحات التواصل الإجتماعي ضد القرصنة والاختراق، ومهارات بناء واستقطاب أكبر قاعدة من الجماهير والمعجبين، فضلاً عن الأدوات المجانية للتسويق الإلكتروني والتواصل مع الجماهير، ومهارات صناعة الـ«هاشتاج» وأخيراً مهارات صناعة «الترند» وتصدر محركات البحث، ويأتي هذا البرنامج تحت إشراف خبير الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني شرين عجمي.

وأضاف حماد الرمحي أن الدورة التدريبية التي تقام بمحافظة الأقصر تضم عددا من الصحفيين بجميع محافظات الصعيد، وتقام تحت الإشراف المباشر للدكتورة ميرفت سيد أحمد وكيل وزارة الشباب، رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، وبهاء الضوي مدير المدينة الشبابية الدولية بالاقصر.

وأكد "الرمحي" أن الدكتورة ميرفت سيد أحمد وجهت بتذليل كافة العقبات التي تساعد علي نجاح الدورة التدريبية للصحفيين، فضلا عن إقامة بعض البرامج الترفيهية لهم، بالإضافة إلى تنظيم حفل ختامي يضم مجموعة من البرامج الفنية والترفيهية لضيوف المدينة الشبابية الدولية بالأقصر.