جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين: دخول 20 صومعة قطاع خاص بجانب الحكومية بعملية توريد القمح المحلي

القمح
القمح

قال اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن قرارات الحكومة الخاصة بزيادة حافز توريد القمح المحلي مشجعة للمزارعين وتعمل على زيادة الكميات الموردة خلال موسم الحصاد القادم والمستهدف أن يصل الي 6 ملايين طن قمح.

واكد " باسيلي" خلال جولة تفقدية على الصومعة الحقلية في قويسنا بمحافظة المنوفية أن موسم توريد القمح المحلي القادم سيشهد دخول 20 صومعة قطاع خاص بجانب الصوامع الحكومية في عملية توريد القمح المحلي.

موسم القمح المصري

وطالب باسيلي مزارعي القمح بتوريد أكبر قدر ممكن من كميات القمح المزروعة، وذلك خلال موسم حصاد القمح والذي يبدأ في آول ابريل المقبل، وينتهي في نهاية اغسطس القادم، في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم حاليا جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح أنه تم تجهيز نحو 420 نقطة تجميع وتخزين، و6 صوامع حقلية موزعة كالتالي: 5 في الوجه البحري وواحدة في الوجه القبلي، وذلك لاستلام الاقماح من المزارعين، مشيرًا إلي أن أهمية الصوامع الحقلية هي قربها من الأراضي الزراعية.

توريد المقح

وأضاف باسيلي أن الصومعة الحقلية في قويسنا كانت شونة ترابية ويجري العمل حاليا للانتهاء من تجهيزها لدخولها الخدمة واستلام القمح خلال موسم التوريد القادم.