جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يتحدث عن الفتيات ضحايا الابتزاز الإلكتروني.. ويوجه بهذا الأمر

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ عدد من الإجراءات لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها.

وقال: لما اتكلمت عن العنف البدني أنا بقول للرجل لما يكلم الست يخلي إيده ورا ضهره.. ويتكلم كويس، لما النبي محمد قال استوصوا بالنساء خيرا، قال خلوا بالكم من الصلاة والمرأة ودي استراتيجية تطلع منها سياسات وعادات وتقاليد وقيم مبادئ تحقق هذا الأمر، ومش كلمة تتقال حسب ضميرها، والنبي قالها عشان إحنا كأمة نحط مناهج فيها احترام وتقدير وخلق وذوق مع المرأة".

وتابع السيسي خلال كلمته في حفل الأم المثالية وتكريم المرأة: أنا تابعت حادثي انتحار لبنتين عشان حد بيبتزهم وزور وفبرك.. المجتمع ينتبه لأولاده وبناته ويخلي باله إن أرواح الأبرياء في رقبتنا.. والدراما يجب أن تنتبه.. لما تجيب في أي مسلسل وتصيغ قيم المجتمع وتشير للأحسن والأفضل وده مش ضد الإبداع.. مش الإبداع إنك تجيب رجل بيضرب مراته أو حد بيشتم".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شاهد فيلما تسجيليا عن جهود وتمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في عصره.

وانطلقت، قبل قليل، فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته.

ووصل في وقت سابق من اليوم إلى مركز المنارة لحضور احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، الرئيس السيسي وقرينته‎.

حيث تحتفل الدولة، اليوم الأربعاء، حفل تكريم الأم المثالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أعلنت أسماء الأمهات المثاليات لعام 2022، وحصلت وجيدة الديداموني إبراهيم من محافظة الشرقية على المركز الأول، وجاءت سميرة أحمد من سوهاج في المركز الثاني، وفي المركز الثالث محافظة قنا حصلت عليه إقبال فايز لبيب.

وجاءت سهير عبدالسلام علي محمد الأولى على محافظة المنوفية، وميرفت عويضة ميخائيل عويضة الأولى علي محافظة بورسعيد، وفاطمة إسماعيل محمد الصيفي الأولى على محافظة البحيرة، ورباب عبد الحي عوض عبد الحافظ الأولى علي محافظة كفر الشيخ، ونجلاء محمد الخضري الأولى على محافظة القاهرة.

وهناء محمد عبد العزيز بسيوني الأولى على محافظة الغربية، وأميمة محمد محمد الخواص الأولى على محافظة الإسماعيلية، وعليه عبد الهادي أبو الليل عبد الرحمن الأولى على محافظة أسيوط، وهدي محمد علي يونس الأولى على محافظة الجيزة، وصفاء أحمد صابر حفني الأولى على محافظة الأقصر.

وجاءت سنية عبده عبده أبو العلا الأولى على محافظة الدقهلية، وحيات إبراهيم مغنم سليمان الأولى على محافظة شمال سيناء، وبرنسات لطفي أحمد عمر الأولى على محافظة دمياط، وسهير فكرى عبد المطلب درويش الأولى على محافظة القليوبية، وحمدية عبد السلام أمين الأولى على محافظة بني سويف، ووداد محمد أحمد عبد المولي الأولى على محافظة السويس.

وفاطمة خميس علي حسن الأولى على محافظة مرسى مطروح، ونصرة محمد إسماعيل جاد الأولى على محافظة البحر الأحمر، وأمل حسين محمد السيد دياب الأولى على محافظة المنيا، وأمل أمين علي طه الأولى على محافظة أسوان، وتوتو محمود محمد قطامش الأولى علي محافظة الوادي الجديد، وحنان كامل السيد حسن الأولى علي محافظة الفيوم، وسامية أحمد عبد السلام خلاف الأولى علي محافظة جنوب سيناء، وآمال محمد أحمد فرغلي الأولى علي محافظة الإسكندرية.