جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 07:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأهلي يفوز على الهلال ويتأهل لدور الثمانية

حسم النادي الأهلي تأهله لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما نجح في تحقيق فوز صعب على الهلال السوداني بهدفنظيف، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وبدأت المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول

في الشوط الأول سيطر فريق النادي الأهلي على مجريات اللقاء حيث كان الفريق الأكثر سيطرة على الكرة ووصلت نسبة الاستحواذ للمارد الأحمر إلى 72% في مقابل 28% لفريق الهلال السوداني.

وشكل لاعبو الأهلي ضعطا هجوميا كبيرا على مرمى فريق الهلال السوداني وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وفي الدقيقة 11 يمرر بيرسي تاو كرة بينية من الجانب الأيمن تصل الي مجدي أفشة يسددها ضعيفة علي يمين علي ابوعشرين حارس الفريق السوداني.

واعتمد فريق الهلال علي الهجمات المرتدة والتي شكلت بعض الخطورة حيث استغل لاعبو الفريق السوداني جبهة الشمال بإرسال كرات خلف علي معلول ومن احداها وصلت كرة خطيرة الي داخل منطقة جزاء الأهلي وينقذها اليو ديانج قبل أن تصل الي مهاجم الفريق السوداني.

وقي الدقيقة 18 يمرر أحمد عبد القادر كرة بينية الي محمد شريف ليكون منفردا بمرمي الفريق السوداني ولكن الكرة تضيع بعد عدم تمكن شريف من السيطرة عليها، ويواصل لاعبي المارد الأحمر الضغط الهجومي على مرمي الهلال السوداني ،واحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني واصل لاعبو النادي الأهلي السيطرة على مجريات اللقاء وشكلوا ضغط هجومي كبير على مرمي فريق الهلال السوداني، وسط أداء دفاعي من الفريق السوداني واعتمدوا على الهجمات السريعة المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمي محمد الشناوي لغياب اللمسة الاخيرة في إنهاء الهجمات.

ويقوم موسيماني بإجراء تبديلات في صفوف فريقه ويخرج محمد شريف وينزل بدلا حسين الشحات لتنشيط هجوم المارد الأحمر، ويسحب أليو ديانج وينزل حمد فتحي بدلا منه ويخرج بيرسي تاو ويدخل طاهر محمد طاهر

هدف التقدم للأهلي

سجل هدف تقدم الاهلي حسين الشحات في الدقيقة 74 عندما تلقي تمريرة بينية رائعة من أحمد عبد القادر من الناحية اليسري داخل منطقة الجزاء يسددها أرضية في الزاوية اليمني لحارس مرمي الهلال السوداني.

ويواصل لاعبي الأهلي الضغط الهجومي على مرمي فريق الهلال السوداني لتعزيز هدف الفوز ويحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع وينتهي الشوط الثاني والمباراة وبهذا الفوز يصعد المارد الأحمر للدور التالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.