جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:15 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود

انتخابات فرنسا.. إقبال ضعيف في الجولة الأولى

انطلقت انتخابات الرئاسة الفرنسية صباح اليوم، إلى أن نسبة المشاركة سجلت 25% حتى الظهر.

وأدلى عدد من المسئولين الفرنسيين البارزين بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية 2022.

وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية، اليوم الأحد- أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أدلى بصوته في مركز اقتراع في "براد" بجبال البيرينيه الشرقية.. كما أدلى "نيكولا ساركوزي" رئيس فرنسا الأسبق بصوته في الدائرة السادسة عشرة بالعاصمة باريس.

انتخابات الرئاسة الفرنسية

ويتنافس فيها 12 مرشحا، أبرزهم الرئيس الفرنسي الحالي، إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف، زعيمة حزب التجمع الوطني مارين لوبان.

وتبرز في هذه الانتخابات لوبان، التي عززت فرصتها في الوصول إلى الإليزيه مقارنة بمحاولتين سابقتين منيتا بالفشل.

وبدأت لوبان حياتها السياسية مبكرا، وتحديدا في عام 1986، عندما التحقت بحزب التجمع الوطني المتطرف، الذي أسسه والدها جان ماري لوبان.

ماري لوبان

ولدت لوبان في مدينة نويي في إقليم هوت دو سن، غربي العاصمة باريس، وتبلغ من العمر (53 عاما)، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في القانون، وبدأت حياتها المهنية محامية، وشغلت مناصب قضائية.

وذكرت في تجمع حزبي في انتخابات 2017 أن لها أصول مصرية، مشيرة إلى أن والدة جدتها كانت تدعى بولين، وهي قبطية ولدت في مصر.