جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ما شروط التقدم للعمل في كنترول الثانوية العامة هذا العام؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من وضع معايير للعمل والاشتراك في كنترول الثانوية العامة مع نهاية الترم الثاني واقتراب موعد الامتحانات، وكذلك تضع الوزارة معايير ومواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وفي هذا السياق تقدم "الديار" التقرير التالي:

لجان النظام والمراقبة

أتاحت الوزارة قبول طلبات العمل للأعضاء الجدد الراغبين في العمل بـ كنترولات الثانوية العامة وحتى 19 أبريل، على أن يقوم المتقدم بالحضور بنفسه لكتابة طلب الالتحاق بمقر اللجنة.

وأوضحت لجان النظام والمراقبة في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أن مواعيد تلقي الطلبات من الساعة التاسعة صباحاً بمقر اللجنة، مرفق مع الطلب صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصية ضوئية، وصحيفة أحوال معتمدة ومختومة من واقع ملف الخدمة وموضح بها الجزاءات على أن يعقد الامتحان والمقابلة الشخصية للمتقدم مساء يوم التقدم بمقر لجنة الإدارة.

شروط التقدم للعمل كنترول الثانوية العامة

وحددت لجان النظام والمراقبة شروط التقدم وهي: ألا يكون قد سبق له العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للشهادات المحلية أو العامة (الشهادة الثانوية العامة -الشهادة الإعدادية العامة والمهنية -التربية الخاصة -مراكز تجميع وتوزيع الأسئلة للشهادات المذكورة، وألا يكون لديه موانع طبقاً للنشرة العامة رقم (1) في 2019/1/30م.

وتابعت: يجب ألا يكون لديه أقارب يؤدون امتحان الثانوية العامة هذا العام حتى الدرجة الثالثة داخل قطاع أسيوط وهي: المنيا -أسيوط -سوهاج -قنا -الأقصر -أسوان -الوادي الجديد -البحر الأحمر ودرجات الموانع هي: الدرجة الأولي (الأب – الأم -الأبناء -الزوج أو الزوجة) ه الدرجة الثانية (الأخ والأخت – الجد والجدة -الأحفاد)، أما الدرجة الثالثة" أبناء الأخ والأخت -العم والعمة -الخال والخالة -أبناء الأحفاد، وعدم وجود الزوج والزوجة في اللجنة أو مع أقارب أحدهما حتى الدرجة الثانية.

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون وفق نظام التقييم الجديد بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم ويجب على الطلاب الاستعداد لها بالاعتماد على طريقة تحصيل بعيدة عن الحفظ والتلقين والتوقعات، موضحة أنه يجب أن ينوع الطالب فى طريقة التحصيل والاعتماد على مصادر تعلم متعددة وخاصة بنك المعرفة والأسئلة الموجودة فى الدروس والموضوعات الدراسية.