جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشيلسي وكريستال في مواجهة قوية بكأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي وكريستال
تشيلسي وكريستال

يلتقي فريق تشيلسي وكريستال بالاس في مواجهة قوية ومثيرة في مباراة دور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وتقام المباراة غدًا الأحد في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

تشيلسي يسعي للفوز

يدخل فريق تشيلسي هذه المباراة بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل، من أجل تحقيق الفوز ومحاولة التأهل للمباراة النهائية وحصد، لقب كأس الاتحاد بعد الإخفاق في المنافسة على لقب البريميرليج والابتعاد عن الصدارة بشكل كبير، والخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكان فريق تشيلسي قد تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز بثانية نظيفة على فريق ميدلسبره في دور ربع النهائي.

كريستال وحلم الوصول للنهائي

يدخل فريق كريستال بالاس المباراة بقيادة مدربه باتريك فييرا وهو يحتل المركز 13 في البريميرليج، ويسعى لتحقيق الفوز على البلوز من أجل التأهل للمباراة النهائية وتحقيق حلم التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن يواجه كريستال بالاس خصم صعب وعنيد وقوي، وستكون المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين. وكان كريستال بالاس قد تأهل إلى هذا الدور بعدما فاز برباعية نظيفة على فريق إيفرتون في دور ربع النهائي.

ليفربول يفوز على السيتي

نجح فريق ليفربول في تحقيق فوز مثير على فريق مانشستر سيتي في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، ونجح ليفربول في حسم الصعود للمباراة النهائية لكأس الإتحاد الإنجليزي بعد غياب 10 سنوات، بعدما حقق الفوز بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم عصر السبت، لينتظر الفائز من مواجهة اليوم الأحد بين تشيلسي وكريستال بالاس.

يتصدر فريق أرسنال قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بكأس الاتحاد الإنجليزي على مدار التاريخ برصيد 13 لقبا جاء أولها في عام 1930 وحصد اللقب الأخير في عام 2017.

وشارك آرسنال في مسابقة بطولة كأس إنجلترا 20 مرة خسر خلالها النهائي 7 مرات، حيث كانت المرة الأخيرة في نسخة 2001 أمام فريق ليفربول.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثاني خلف أرسنال بقائمة الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 12 لقبا بدأها عام 1909 وجاءت أخر ألقابه في 2016.

ويأتي فريق تشيلسي المركز الثالث متساويا مع توتنهام هوتسبير برصيد 8 ألقاب لكل منهما، ثم فريقى ليفربول وأستون فيلا برصيد 7 ألقاب لكل منهما، يليهما أندية نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتى وبلاكبيرن برصيد 6 ألقاب لكل منهم، فيما حصد الثلاثى "إيفرتون، وست بروميتش ألبيون، وبولتون واندررز" اللقب 5 مرات لكل منهم.