جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

”بن سلمان” يؤكد حرص السعودية على دعم باكستان

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، حرص المملكة على دعم باكستان في المجالات كافة.

وهنأ الأمير محمد بن سلمان خلال الاتصال شهباز شريف بتوليه رئاسة الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام عمله لتحقيق تطلعات الشعب الباكستاني بينما جرى خلال الاتصال التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والاتفاق على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

ثمّن رئيس الوزراء الباكستاني دعم السعودية لبلاده، معرباً عن شكره وتقديره لولي العهد السعودي على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة.

شهباز شريف هو شقيق رئيس الوزراء السابق نواز شريف، ويتزعم المعارضة في البرلمان الباكستاني منذ أغسطس 2018، وهو أيضاً الزعيم الحالي لحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية، وكان قد تولى مسؤولية الحزب بعد شقيقه.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي شغل شهباز منصب رئيس وزراء ولاية البنجاب، أغنى ولايات باكستان، وشملت مسيرته سنوات من النفي قضاها في السعودية بعد تغيرات أطاحت بحكومة شقيقه عام 1999، كما واجه تهماً تتعلق بفساد مالي.

وفي أواخر أكتوبر 2021، أعلن الصندوق السعودي للتنمية عن إيداع مبلغ ثلاثة مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني، لمساعدة الحكومة الباكستانية على دعم احتياطاتها من العملة الأجنبية ودعمها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وبذلك، سيقوم الصندوق بتمويل تجارة المشتقات النفطية لدى باكستان بمبلغ إجمالي قدره مليار ومئتي مليون دولار خلال السنة جاء ذلك في إطار موقف المملكة المستمر في دعم اقتصاد جمهورية باكستان، بحسب بيان الصندوق.

وعلى صعيد آخر ، أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد أمس، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساندة المملكة للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في أوكرانيا وتحقق الأمن والاستقرار.

في حين، تلقي الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس بوتين، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.