جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روسيا تكشف آخر تطورات العمليات العسكرية في أوكرانيا

راجمة الصواريخ الأمريكية هيمارس
راجمة الصواريخ الأمريكية هيمارس

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن آخر التطورات لعمليتها العسكرية في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن ،.

حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن نتائج عملياتها في أنحاء متفرقة من شرق وجنوب أوكرانيا، ومن بينها تدمير راجمة الصواريخ الأمريكية "هيمارس"، الأحدث في الترسانة العسكرية الأوكرانية.

وجاء ذلك خلال تصريحات صحفية للمتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف اليوم، إن القوات الروسية دمرت "راجمة صواريخ أخرى من طراز هيمارس" في دونباس.

كما ذكر إيغور كوناشينكوف أن القوات الروسية، دمرت بأسلحة عالية الدقة منصة إطلاق ومركبة تحميل لراجمة صواريخ من طراز هيمارس الأمريكية الصنع، في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك.

وتابع بقوله أن القوات الروسية دمرت أيضا مستودعا لصواريخ مضادة للسفن من طراز "هاربون" في أوديسا بجنوب أوكرانيا، موضحا أن "صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو دمرت في أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودعا لتخزين صواريخ هاربون المضادة للسفن التي سلمتها دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأوكرانيا".

هذا كما كشفت وزارة الدفاع الروسية كذلك، إنها أسقطت طائرة مروحية عسكرية أوكرانية من طراز "مي-17" قرب سلوفيانسك في شرق أوكرانيا، وطائرة مقاتلة من طراز "سو-25" في منطقة خاركيف.

والجدير بالذكر أن خلال هذه الفترة ، تكثيف روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

ويذكر أن سبق و أكد روسيا مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا ، إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.