جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 04:50 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدرب بايرن ميونيخ يتلقى تهديدات بعد الخروج من أبطال أوروبا

قال المدرب الألماني الشاب يوليان ناغلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، إنه تلقى تهديدات بالقتل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإقصاء المفاجئ للفريق البافاري من دوري أبطال أوروبا أمام فياريال الإسباني الثلاثاء الماضي.

وقال ناغلسمان (34 عاماً) قبل يومين من مباراة بايرن ميونيخ أمام أرمينيا بيليفيلد في الدوري المحلي: "أعلم أنني سأتلقى انتقادات دائماً من جميع الأطراف، هذا أمر طبيعي ويمكنني التعامل معه. لكن مع وجود 450 تهديداً بالقتل على إنستغرام، فإن الأمر ليس بهذه السهولة".

وأضاف للصحفيين: "إذا أراد الناس قتلي فهذا شيء، لكنهم يهاجمون أيضاً والدتي التي لا تهتم حتى بكرة القدم"، وتابع: "أنا لا أفهم ذلك. بمجرد إطفاء التلفزيون، ينسى الناس كل الآداب. ويعتقدون أنهم على حق، هذا هو الشيء الجنوني".

ولدى سؤاله عما إذا كان قد فكر في اتخاذ إجراء قانوني، قال ناغلسمان إن التهديدات كثيرة للغاية بدرجة لا تصدق: وأردف: "لن أنتهي من ذلك أبداً. أتلقى تلك التهديدات بعد كل مباراة بغض النظر عما إذا كنا نفوز أو نخسر".

وعما يمكن أن يفعله إزاء تلك التهديدات قال مدرب بايرن ميونيخ: "بالطبع يمكن للمرء أن يبلغ عن كل شيء ولكن لن أصل لشئ"، مضيفاً أن "هناك المزيد من التهديدات بالقتل عندما نلعب مع ثلاثة مدافعين أو أربعة، ومن الواضح أن هناك القليل من التهديدات عندما نخسر".

وناغلسمان هو ثاني موظف في بايرن يواجه تهديدات بالقتل هذا الأسبوع، إذ كشفت زوجة ونجل المدير الرياضي البوسني حسن صالح حميد جيتش يومي الأربعاء والخميس، عن تعرضهما لتهديدات في أعقاب الهزيمة أمام فياريال، ونشرا لقطات لرسائل خاصة على إنستغرام.
لعب ناغلسمان مع آوغسبورغ وميونخ 1860 على مستوى الشباب، وكان قائد لفريق ميونخ تحت 17 سنة. في موسم 2006–07، كان جزءًا من الفريق الثاني لكنه لم يتمكن من خوض مباراة واحدة بسبب الإصابات.
عاد ناغلسمان إلى أوجسبورج لموسم 2007–08، لكنه أصيب في ركبته والغضروف المفصلي للمرة الثانية، مما أدى إلى إتلاف الغضروف. نتيجة لذلك، قرر إنهاء مسيرته الكروية.
وسبق له أن ساعد المدرب توماس توخيل ككشاف في النصف الأول من عام 2008. درس إدارة الأعمال في الجامعة لمدة أربعة فصول دراسية حتى انتقل إلى علوم الرياضة. ثم ركز على التدريب، وعاد إلى ناديه السابق ميونيخ 1860 كمساعد لالكسندر شميت لفريق ميونخ تحت 17 سنة من 2008 إلى 2010.

ويتطلع بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه بعد الخروج من دوري الأبطال عندما يواجه أرمينيا بيلفيلد اليوم الأحد. ويتصدر الفريق البافاري ترتيب دوري البوندسليغا بفارق تسع نقاط كاملة أمام بوروسيا دورتموند، الذي يواجهه الأسبوع المقبل.

وقال ناغلسمان:" لدينا هدف محدد في تفكيرنا حالياً : الفوز بمباراتينا المقبلتين، وتأمين التتويج بلقب الدوري".

ويتوقع ناغلسمان أن يغيب لوكاس هيرنانديز وكينغسلي كومان بسبب "إصابات عضلية" عن مباراة بيليفيلد، بينما يستمر غياب الثنائي نيكلاس زوله وكورنتين توليسو بسبب المرض والإصابة. وفي المقابل يعود السنغالي بونا سار للفريق.