جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 10:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيراميدز يتعادل سبيًا مع مازيمبي على ملعب الدفاع الجوي

عمر جابر يقود هجمة علي مازيمبي
عمر جابر يقود هجمة علي مازيمبي

حقق فريق بيراميدز تعادل سلبي مخيب أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي في مباراةالذهاب لدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرةالقدم، واقيم اللقاء على ملعب الدفاع الجوي،وبدأت المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

وبهذه النتيجة تأجل حسم التأهل لمباراة الإياب يوم 24 أبريل الجاري في الكونغو لتحديد المتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية.
أحداث المباراة
كان فريق بيراميدز الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق مازيمبي، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة ولكن غابت اللمسة الأخيرة عن لاعبي بيراميدز في إنهاء الهجمات ومعاندة الحظ في أخطر فرص اللقاء حينما سدد إبراهيم عادل الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتدت من القائم الأيمن، وكانت في نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

وشهد الشوط الثاني تكافئ وندية بين الفريقين ،وتركز اللعب في منطقة وسط الملعب ولم يتمكن لاعبي بيراميدز ومازيمبي من الوصول لمرمى الأخر.

وفشل فريق بيراميدز في تسجيل هدف وخطف الفوز، رغم العديد من المحاولات والاستحواذ علي مجريات المباراة، حيث وصل امتلاك الكرة لصالح بيراميدز إلى 73%، مقابل 27% لـ مازيمبي.

تشكيل بيراميدز

ولعب بيراميدز المباارة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: شريف إكرامي، وخط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي - عمر جابر، وخط الوسط: نبيل دونجا - عبد الله السعيد - إبراهيم توريه - إبراهيم عادل - وليد الكرتي، وخط الهجوم: فخري لاكاي.

وتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة: "مهدي سليمان - أسامة جلال - إسلام عيسى - محمود وادي - محمد صادق - أحمد توفيق - أحمد فتحي - فخر الدين بن يوسف - محمود صابر"، فيما خرج من القائمة، الحارس أحمد الشناوي، والمهاجم دودو الجباس.

تشكيل مازيمبي

وجاء تشكيل مازيمبي كالتالي: الحارس: سيادي باجيو، والدفاع: إيساما مبيكو - تاندي موابي - كيفين مونديكو - كاباسو تشونجو، والوسط: مارسيل نجيمبي - أميست لوزولو سيتا - كوفي كوامي، والهجوم: زيمانجا سوزي - آدم بوسو - جافتي كيتامبالا.