جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 10:13 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 قرارات حكومية لتشجيع السياحة في الصيف (ما هي؟)

تشجيع السياحة
تشجيع السياحة

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، على عدة مطالب للقطاع السياحي لتشجيع حركة السياحة، وإعانة المنشآت السياحية والفندقية، لمواجهة انخفاض حركة السياحة الوافدة من الخارج بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وبحسب ما أعلنه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، شملت القرارات الحكومية:

تحفيز الطيران

مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 30 أبريل 2023 بذات الشروط والضوابط المعمول بها بهذا البرنامج، بناء على طلب تقدمت به بناء على رغبة منظمي الرحلات.

التأشيرات الإلكترونية

بدء العمل بالتأشيرة السياحية ولمدة عام، والتي سمحت لأكثر من 180 جنسية الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية شريطة وجود تأشيرات سارية ومستخدمة لدول إنجلترا وأمريكا وكندا وأستراليا وتشينجن "الاتحاد الأوروبي" واليابان ونيوزيلاندا، على جواز السفر.

بالإضافة إلى 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًا، بالإضافة إلى تسهيلات أخرى خاصة ببعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا.

الحد الأدنى لأسعار الإقامة

إرجاء قرار تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية ليكون التطبيق على كافة محافظات الجمهورية اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022.

تخفيض أسعار زيارة المواقع الأثرية

موافقة المجلس الأعلى للآثار تخفيض 50% على أسعار زيارة المواقع الأثرية والمتاحف في محافظات الصعيد والوادي الجديد والفيوم، خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس 2022، وذلك لتشجيع السياحة الثقافية.