جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

تعرف على نسبة التصويت في الانتخابات الفرنسية حتى الآن

إيمانويل ماكرون و مارين لوبان
إيمانويل ماكرون و مارين لوبان

تجري الجولة الثانية الانتخابات الرئاسية الفرنسية بين إيمانويل ماكرون و مارين لوبان .

وخلال ذلك وبحسب الأحصائيات الرسمية ، فقد بلغت نسبة المشاركة في الدورة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية 26.41 بالمئة حتى منتصف اليوم.

وهو ما يعني أن النسبة أقل بنقطتين تقريبا مقارنة بالوقت نفسه من الدورة الثانية للسباق الرئاسي عام 2017، التي بلغت (28.23 بالمئة).

إلا أن المشاركة تخطت نسبة 25.5 بالمئة، وهي المسجلة منتصف اليوم الذي أجريت الدورة الأولى في 10 أبريل، عندما تقدم الرئيس إيمانويل ماكرون ومنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان إلى الدورة الثانية.

والجدير بالذكر أن استطلاعات الرأي، كشفت عن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية تشهد امتناع ناخب من 4 عن التصويت.

هذا وقد فتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا (06:00 توقيت جرينيتش) في فرنسا اليوم، للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر أن يختار فيها حوالى 48.7 مليون ناخب بين الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

ويذكر أن من المفترض أن تقدّم وزارة الداخلية ظهر اليوم، الأرقام الأولية حول نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

كما أنه من المنتظر ظهور التوقعات الأولية من قبل منظمي استطلاعات الرأي فور إغلاق الصناديق، وذلك من خلال استطلاعهم لتصويت الناخبين عقب ادلائهم بها .

ويشار إلى أن الفائز في هذه الجولة سيقود فرنسا خلال الأربع سنوات القادمة .