جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

تفاصيل استحواذ إيلون ماسك على تويتر

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر

تمكن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم، من الوصول إلى اتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين حول العالم.

ويعد ذلك، نقطة فارقة في تاريخ الشركة التي يبلغ عمرها 16 عاما.

ويشار إلى أن تويتر، تعتبر واحدة من أشهر منصات وسائل التواصل الاجتماعي عالميًا.

ويذكر أن المناقشات بشأن هذا الاتفاق، بدأ الأسبوع الماضي بشكل غير مؤكد، إلا أنها تسارعت في مطلع الأسبوع بعد أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

ويشار إلى أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تواصل إلى اتفاق للاستحواذ على "تويتر"، سيحصل المساهمون بموجبه على 54.20 دولار للسهم.

ومن جانبه فقد وصف ماسك السعر المذكور ، بأنه عرضه "الأفضل والأخير" لشراء منصة التواصل الاجتماعي، و ووفقاً لذلك فإن إجمالي قيمة الصفقة تصل إلى 44 مليار دولار.

هذا وقد أوضح إيلون ماسك من خلال بيان له، بقوله أن ”حرية التعبير هي القاعدة الصلبة لعمل الديمقراطية، وتويتر هي الساحة الرقمية المفتوحة لمناقشة المسائل الحيوية لمستقبل الإنسانية“.

كما سبق و أفاد ماسك إن "تويتر" بحاجة لأن يصبح شركة خاصة لكي ينمو ويصبح منصة حقيقية لحرية التعبير.

وتجدر الإشارة إلى أن على أثر الأنباء حول الاتفاق بإستحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على تويتر، فقد سجلت أسهم تويتر ، ارتفاع بنسبة تصل إلى حوالي ستة بالمئة.